بتوجيهات من مجلس الوزراء..

لجنة من 5 وزارات تبحث مشروع استخراج الكهرباء من المخلفات

الخميس، 26 أغسطس 2010 12:22 م
لجنة من 5 وزارات تبحث مشروع استخراج الكهرباء من المخلفات حسن يونس وزير الكهرباء
كتب ماهر عبد الواحد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت الثلاثاء الماضى لجنة مشكلة من وزارات البيئة والتعاون الدولى والكهرباء والمالية والإنتاج الحربى بتوجيهات من رئاسة مجلس الوزارة، لبحث عرض مجموعة من المستثمرين المصريين والهولنديين لإنتاج الكهرباء من تدوير القمامة والمخلفات الصلبة، بعد تقاعس "البيئة" عن عرض المشروع على رئاسة مجلس الوزراء.

وعرض المستثمرون التكنولوجيا الخاصة بالمشروع على أعضاء اللجنة التى ترأسها المهندس أحمد حجازى من وزارة البيئة والتى تتلخص فى عملية الانحلال الحرارى للمخلفات الصلبة وإنتاج وقود حيوى وكهرباء بطاقة استيعابية 250 طنا فى اليوم.

من جانبه، قال حسن القيعى رئيس مجلس إدارة شركة الصفا للحفاظ على البيئة والمشارك فى المشروع، إن كل أوراقنا جاهزة والمفروض أن يتم توقيع العقد النهائى لبيع الكهرباء المنتجة.

وعن طلبات اللجنة قال القيعى تم طلب دراسة تقييم بيئى ودراسة جدوى لمعرفة أسعار مقابل المخلفات وسعر الكهرباء والتأكد من استمرارية المشروع، بالإضافة إلى التأكد من كمية المخلفات المطلوبة لتشغيل الوحدة يوميا، رغم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة.

وفى الاجتماع تم الاتفاق على أنه خلال 10 أيام سيتم عقد اجتماع آخر لتوقيع عقد بيع الكهرباء المنتجة، بعد تأكيدنا أننا نستطيع توفير مليون فرصة عمل وتوفير 32 مليار جنيه فى تصنيع معدات المشروع وكذلك توفير 22 مليار كيلو وات كهرباء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة