تقرير: زيادة كبيرة فى جرائم اليمين المتطرف بالنمسا بعد أزمة المهاجرين

الإثنين، 02 مايو 2016 04:04 م
تقرير: زيادة كبيرة فى جرائم اليمين المتطرف بالنمسا بعد أزمة المهاجرين لاجئين على حدود النمسا - أرشيفية
فيينا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار النمسا



أظهر تقرير اليوم الاثنين أن النمسا شهدت زيادة كبيرة فى عدد الحوادث التى تنطوى على الخوف من الأجانب والخوف من الإسلام ومعاداة السامية العام الماضى بعد وصول أعداد كبيرة من المهاجرين واللاجئين وأغلبهم مسلمون.

وذكر التقرير الصادر عن جهاز المخابرات الداخلية فى النمسا أن السلطات وجهت اتهامات فى نحو 1690 قضية لها علاقة بالتطرف اليمينى العام الماضى وهو أكبر عدد من هذه القضايا حتى الآن خلال عام واحد ويقارن مع 1200 قضية فى العام 2014.

وأضاف أن عدد "الأعمال المتطرفة" لليمين فى 2015 وصل فى المجمل إلى 1150 قضية بعدما كان 750 فى 2014 وتتراوح بين إطلاق الألعاب النارية على مراكز إيواء المهاجرين والتحريض على العنف عبر الإنترنت.

وتابع أن النمسا تلقت حوالى 90 ألف طلب لجوء فى 2015 معظمها فى الشهور القليلة الأخيرة من العام بعد أن وصلت أعداد كبيرة من المهاجرين واللاجئين الذين فر الكثيرون منهم من الصراعات فى سوريا والعراق وأفغانستان إلى النمسا التى يبلغ عدد سكانها 8.5 مليون نسمة أغلبهم كاثوليك.

وقال مارتن فايس رئيس إدارة التحريات وجمع المعلومات فى جهاز المخابرات الداخلية للصحفيين "إذا نظرنا إلى جرائم الكراهية هذه عن كثب فسنرى.. . (أنهم يسعون) لإثارة التوتر وإحداث انقسامات فى المجتمع المدنى.

"يجب أن يولى القضاء والشرطة انتباها أكبر لهذا لأن هذا السياق يمثل تحديا كبيرا لقوات الأمن."

والأفغان هم أكبر جماعة بين طالبى اللجوء فى النمسا.

وبعد أن رحبت النمسا بالمهاجرين فى بادئ الأمر فى الخريف قالت إنه لا يمكنها استيعاب الأعداد الكبيرة ونسقت قيودا حدودية أغلقت طريق المهاجرين الرئيسى من اليونان إلى غرب أوروبا عبر دول البلقان.

وتعتزم فيينا فرض قيود حدودية جديدة على معبر برينر الحدودى بينها وبين إيطاليا مما أثار غضب روما كما شددت النمسا قوانين اللجوء مما أثار انتقادات من الاتحاد الأوروبى.

وأدت أزمة المهاجرين إلى زيادة التأييد لحزب الحرية اليمينى النمساوى الذى سيواجه مرشحه الرئاسى مرشحا مستقلا فى جولة إعادة للانتخابات الرئاسية فى 22 مايو، وعادة ما يحصل حزب الحرية على أكثر من 30 بالمئة من الأصوات فى الانتخابات.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة