رئيس إيران:رفع حجم التبادل التجارى مع كوريا الجنوبية لـ 18 مليار دولار

الإثنين، 02 مايو 2016 02:57 م
رئيس إيران:رفع حجم التبادل التجارى مع كوريا الجنوبية لـ 18 مليار دولار الرئيس الإيرانى حسن روحانى ونظيرته بارك كون هيه
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الجنوبيه



أعلن الرئیس الإيرانى حسن روحانى، زيادة حجم العلاقات الاقتصادية والتبادل التجارى بين بلاده وكوريا الجنوبية، إلى ثلاثة أمثال، موضحا أن الطرفين قررا رفع العلاقات التجارية والاقتصادية من 6 مليارات دولار إلى 18 مليار دولار.

وأضاف روحانى- فى مؤتمر صحفى مشترك عقده مع رئيسة كوريا الجنوبية "بارك كون هيه" فى المجمع الرئاسى بطهران وأوردته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) الاثنين، "وقعنا اليوم على 19 وثيقة، كما سيوقع القطاع الخاص فى البلدين على العديد من الوثائق الأخرى".

وحول محادثاته مع رئيسة كوريا الجنوبية، أوضح روحانی أن المحادثات تناولت العلاقات بين البلدين وقضايا المنطقة، موضحا أن أمن منطقتى شبه الجزيرة الكورية والشرق الأوسط يحظى بالأهمية بالنسبة للبلدين.

وأكد الرئیس الإيرانى أن بلاده تدعو إلی السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية، وتعارض وبشكل مبدئى إنتاج أى نوع من أسلحة الدمار الشامل.

كما تطرقت المحادثات إلى قضايا السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط، ومن بينها إنهاء الحرب فى اليمن والحوار اليمنى- اليمنى لإحلال الأمن والاستقرار، ومحاربة العراق للإرهاب ومساعدة الحكومة العراقية لإنهاء احتلال الإرهابيين لمدن العراق الشمالية، بالإضافة إلى موضوع مستقبل سوريا.

وقال روحانی أن علاقات إيران مع كوريا الجنوبية كانت طيبة على مر السنوات الـ54 الماضية، رغم بعض التحديات التى واجهتها، مشيرا إلى أن الاتفاقيات المهمة، التى أبرمت خلال زيارة رئيسة كوريا الجنوبية لطهران، حولت العلاقات التجارية بين البلدين إلی علاقات اقتصادية متجذرة وإستراتیجیة .

وتطرق إلى المجالات الواسعة لأنشطة البلدين، لاسيما فى مجالات النفط والغاز والصناعة والمناجم والبنية التحتية، وقال أن العلاقات الثقافية والعلمية والتقنية والجامعية والنشاطات الثقافية ستتعزز أكثر فاكثر بين البلدين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة