نادال وموراى يطالبان بشفافية أكبر فى مكافحة المنشطات

الإثنين، 02 مايو 2016 11:31 ص
نادال وموراى يطالبان بشفافية أكبر فى مكافحة المنشطات نادال
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الإسبانى رافايل نادال والبريطانى أندى موراى، وهما اثنان من أفضل لاعبى التنس خلال العقد الأخير، السلطات المسئولة عن رياضة اللعبة البيضاء بتحرى المزيد من الشفافية فيما يتعلق بمكافحة المنشطات.

وقال نادال، الفائز بـ 14 لقبا فى البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام": "فى رأيى، يجب أن يكون كل شىء أفضل قليلا وأكثر شفافية".

وأضاف: "من أجل الشفافية فمن الأفضل أن يتم الإعلان عن نتائج الاختبارات فليقولوا على سبيل المثال: رافا نادال قام باختبار للكشف عن المنشطات اليوم والنتائج ستظهر بعد أسبوعين، وبعد أسبوعين يعلنون عن النتائج: النتيجة سلبية".

ومن جانبه، اتفق موراى مع نادال، وقال: "أعتقد أن هذا سيكون أمرا جيدا، لا أختلف معه، سيكون الوضع أفضل كلما ازدادت الشفافية".

وكان نادال قد قام برفع قضية على وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة روزالين باشلو، بعد أن ألمحت إلى أن اللاعب الإسبانى كان يتناول المنشطات طوال مسيرته.

كما طالب المصنف الأول عالميا سابقا الاتحاد الدولى للتنس أن يقوم بالكشف عن جواز سفره البيولوجى وعن جميع نتائج اختبارات الكشف عن المنشطات، التى خضع لها.

وقال اللاعب الصربى نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول حاليا: "أعتقد أن نادال قام بالشىء الصحيح عندما دافع عن نفسه وعن نزاهة شخصيته وإنجازاته، لقد دافع عن الرياضة أيضا لأن رافا من أفضل لاعبى التنس على مر التاريخ، أحد أهم اللاعبين لدينا".

وتابع: "جميعنا نتفق على رغبتنا بأن تكون الرياضة نظيفة وأن تكون بكل تأكيد أكثر شفافية، جميعنا نتفق على أننا نريد أن نلعب فى ظروف موحدة".

واستطرد قائلا: "علينا أن نترك السلطات والمؤسسات المؤهلة القيام بعملها"، وأشار نادال إلى أن السماح للصحفيين والجماهير بالاطلاع على نتائج التحاليل سيجعل رياضة التنس أكثر سهولة.

وأكمل: "الرياضة يجب أن تكون نظيفة ويجب أيضا أن تعطى انطباعا بأنها نظيفة، سيكون الأمر أسهل بالنسبة للجميع ولعالم الرياضة وبالطبع بالنسبة لكم (الصحفيين) حيث لن يتعين عليكم التفكير ولكن سيكون عليكم القراءة فقط، بالنسبة للجماهير أيضا، لن يلجئوا إلى التصورات لأن النتائج ستكون متاحة".

وأوضح نادال قائلا: "فلسفتى سهلة الفهم، أؤمن برياضتى، أعرف أن عيناتى نظيفة، أؤمن بأن الرياضة نظيفة وأؤمن ببرنامجنا الخاص بمكافحة المنشطات وباستقلاليته".


موضوعات متعلقة..


- سيرينا تحافظ على صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات للتنس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة