بالصور.. فريق بـ"هندسة القاهرة" ينهى سباق سيارات الطرق الوعرة خلال 5.6 ثانية

الإثنين، 02 مايو 2016 05:23 ص
بالصور.. فريق بـ"هندسة القاهرة" ينهى سباق سيارات الطرق الوعرة خلال 5.6 ثانية جانب من السباق
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك فريق طلابى من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، فى مسابقة BAJA SAE Tennessee Tech 2016، التى نظمتها SAE "مؤسسة هندسة السيارات الأمريكية"، بين طلاب الهندسة من 100 جامعة مختلفة أغلبها أمريكية؛ وذلك لتصميم وتصنيع نماذج سيارات طرق وعرة.

وحصل الفريق المصرى على 44 نقطة من 50 نقطة فى عرض الفريق لتسويق وبيع المنتج محققا المركز الـ 18 فى هذه النقطة، كما أنهى الفريق سباق التسارع فى زمن حوالى 5.6 ثانية، محققا المركز الـ 65 فى هذه النقطة، وكذلك سباق سحب الأوزان لمسافة 60 بوصة فى زمن حوالى 9 ثوانى، محققا المركز الـ 51.


وأنهى الفريق، العبور من 12 عائقا من سباق العوائق والمطبات محققا المركز الـ 56 فى هذه النقطة، كما أنهى عدد 6 لفات من المضمار الكامل المتنوع للسباق، محققا المركز الـ 64 في هذه النقطة.

من جانبه، قال الدكتور شريف مراد، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن فريق الكلية استطاع، لأول مرة بالنسبة لفريق مصرى، الحصول على الموافقة بمطابقة سيارة الفريق لمعايير ومواصفات منظمة السيارات العالمية، التى حاولت فرق متعددة الحصول عليها من الكلية وكليات هندسة مصرية أخرى منذ عام 2012 فى مسابقات مختلفة.

وأضاف "مراد"، لـ"اليوم السابع"، أن فريق الكلية حقق مراكز متقدمة تقدم بها على جامعات من كبرى جامعات العالم فى المراحل المختلفة التى تقام فى المسابقة، مؤكدا أن جامعة القاهرة حريصة دائما على تشجيع الطلاب على الابتكار والبحث فى مجالات هندسية تكنولوجية متقدمة، وكذلك لإتاحة الفرص للطلاب للتطبيق العملى للعلوم الهندسية التى يتلقونها بالكلية.

وأشار عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إلى أن فريقين من طلاب الكلية شاركا فى مسابقتين عالميتين بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال شهر إبريل الجارى، وأن كل مسابقة تقوم على أن يصمم فريق من كل جامعة ويصنع مشروع هندسى بمعايير ومقاييس محددة، ثم يتسابق كل فريق بالمشروع الخاص به فى مقر المسابقة، حيث يتم اختبار مدى فاعلية وجودة ما قام به كل فريق.



فريق هندسة القاهره (1)

فريق هندسة القاهره (2)

فريق هندسة القاهره (3)

فريق هندسة القاهره (4)

فريق هندسة القاهره (5)

فريق هندسة القاهره (6)

فريق هندسة القاهره (7)


موضوعات متعلقة:



بالصور..طلاب بـ"هندسة القاهرة" يطلقون صاروخ يرصد تغيرات المناخ


"حقوق القاهرة": 90 % من الطلاب سددوا المصروفات الدراسية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة