بالفيديو والصور.. مأساة أسرة ببنى سويف تبحث عن نجلها فى ليبيا.. والد خلف: خرج لشراء مسحوق غسيل ولم يعد.. والأم: ابنى سافر تهريب عبر الجبال ولا يملك جواز سفر.. وعمه: الهجرة غير الشرعية منتشرة فى "سمسطا

الإثنين، 02 مايو 2016 03:14 ص
بالفيديو والصور.. مأساة أسرة ببنى سويف تبحث عن نجلها فى ليبيا.. والد خلف: خرج لشراء مسحوق غسيل ولم يعد.. والأم: ابنى سافر تهريب عبر الجبال ولا يملك جواز سفر.. وعمه: الهجرة غير الشرعية منتشرة فى "سمسطا خلف محمد عبد الصمد
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة مأساوية، تعيشها أسرة شاب لم يتعد 18 عامًا، دفعة طيش الشباب، أن يهرول خلف أحلامه بالسفر مبكراً خارج البلاد، واصطحبه معه احد سماسرة الهجرة غير الشرعية، عبر مدقات إلى ليبيا، ليختفى هناك بعدما عمل لأكثر من تسعة أشهر.

أسرة-ببنى-سويف-ت-(7)



منزل الأسرة فى عزبة الشيخ خطاب


فى منزل ريفى قديم بعزبة الشيخ خطاب بقرية الشنطور، التابعة لمركز سمسطا، اقصى جنوب غرب محافظة بنى سويف، استقبلنا الحاج والد الشاب المختفى "خلف"، حيث تظهر ملامح الإرهاق والتعب والبكاء المتواصل على عيناه.


والدة خلف تروى تفاصيل اختطاف نجلها



وقبل أن يروى لنا مأساة اختفاء ابنه، لم تتمالك والدة "خلف" دموعها، واخذت خيوط الكلام قائلة: "خلف لسة عيل صغير، مكملش 18 سنة، صمم إنه يسافر ليبيا، دفعناله 8 آلاف جنيه، وسافر مع واحد من البلد تهريب فى الجبال".

أسرة-ببنى-سويف-ت-(3)


وإضافة والدة خلف أن ابنها وصل إلى ليبيا بعد 15 يوما سفر، وتسلم عمله فى صيانة الحدائق بإحدى الجامعات بمدينة طرابلس، واستمر هناك تسعة أشهر، إلا أنه فى إحدى المرات خرج لشراء مسحوق غسيل، ولم يعد إلى المنزل.

متابعة: "إخواتى كلمونى فى التليفون وقالولى خلف اختفى من 25 يوما، والكلام ده فى شهر سبتمبر، ولحد دلوقت عمالين يدوروا عليه فى كل مكان، بس بدون فائدة.

أسرة-ببنى-سويف-ت-(2)


والد الشاب: خلف صمم يسافر إلى ليبيا



وقال الحاج محمد والد الشاب المختطف، أن خلف نجلة صمم على السفر إلى ليبيا كغيره من شباب القرية، الذين يهربون بعضهم من التجنيد، أو يبحثون عن فرصة عمل، على الرغم من إنهم لم يستخرجوا جوازات سفر، وأعمارهم من السادسة عشر إلى العشرين.

أسرة-ببنى-سويف-ت-(1)


وأضاف والد خلف أن نجله اتفق مع أحد السماسرة فى سمسطا عن تسفير المصريين إلى ليبيا عن طريق التهريب، ودفع له 8 آلاف جنيه، واستمرت رحلة سفر خلف 15 يوماً ما بين المدقات والجبال إلى أن وصل إلى ليبيا.

متابعاً: "نجح خلف فى الحصول على عمل فى مجال عناية وصيانة الحدائق بإحدى الجامعات، وعمل 9 أشهر وكان يرسل لنا الفلوس، وفى أحد الليالى خرج خلف لشراء مسحوق غسيل من الخارج، ولم يعد إلى سكنه مرة أخرى".

حالات الاختطاف منتشرة فى ليبيا


وأضاف الحاج محمد هناك حالات مثل خلف حدث معها ذلك ويتم دفع فدية لها من الفين إلى خمسة آلاف جنيه، لكن المشكلة فى أن خلف تم اختطافه ولم يكن معه تليفون، حتى يتصل بأقاربه.

أسرة-ببنى-سويف-ت-(5)


مؤكداً: "قدمت شكوى فى وزارة الخارجية هنا بالقاهرة منذ سبعة اشهر، وتركت لهم صورة خلف وأرقام تليفوناتى، وحتى الآن لا نعرف عنه شيئا.

أسرة-ببنى-سويف-ت-(4)


جدة خلف: حفيدى سافر تهريب ونفسى يرجع تانى



أم جدة الشاب المختطف "خلف سافر تهريب، واشتغل هناك 9 شهور، وفى يوم خرج واختفى، وعايزين الحكومة تتدخل مع الجيش الليبى، عشان يدوروا علية، خلف ده حفيدى وكلنا بنتقطع عليه".


عم المختطف: الهجرة غير الشرعية منتشرة بطريقة كبيرة فى سمسطا
أما الحاج رمضان شقيق والد خلف فأكد أن الهجرة غير الشرعية منتشرة بطريقة كبيرة فى القرى المجاورة لنا، ويتم تسفيرهم عبر المدقات، ومشكلة خلف ابن أخى أنه لا يمتلك هاتفا محمولا، حتى يتصل بأقاربه لدفع فدية.

أسرة-ببنى-سويف-ت-(6)


وأضاف شقيق والد خلف: ابن أخى قام بتقنين وضعه وكان يعمل فى إحدى الجامعات بمجال الحدائق، وفى حالات زى خلف كتير اختفت بس رجعت تانى بعد دفع الفدية، والمشكلة إننا مش عارفين نعمل إيه.



موضوعات متعلقة


بالفيديو والصور.. تلميذة الابتدائى فقدت بصرها بعد أن صدمها سائق متهور.. الطفلة تدرس بمدرسة النور والأمل فى بنى سويف.. وأشقاؤها يتوسلون لعلاجها خارج مصر.. "جنات" نفسى نظرى يعود وارجع أشوف من تانى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة