رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين

الثلاثاء، 24 أغسطس 2010 02:03 م
رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين رمضان فرصة لهجر التدخين
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر رمضان أكثر شهور العام فائدة للمسلمين، حيث يلتزم الجميع بإقامة الشعائر الدينية من صيام وصلاة وزكاة والتى تقرب المسلمين من ربهم، إلا أن الصيام فى حد ذاته له فائدة صحية كبيرة لجسم الإنسان، كما أن بعض الشباب يستطيعون الإقلاع عن بعض العادات السيئة التى يمارسونها فى الأشهر الأخرى ومن هذه العادات التدخين، حيث يجبر الصيام فى رمضان بعض المدخنين المسلمين على الإقلاع عنه وهو ما رصده اليوم السابع.

يقول أحمد مصطفى (22 عاما) إن شهر رمضان مفيد جدا له صحيا، حيث إنه يشرب عادة نحو علبتين من السجائر فى اليوم العادى إلا أنه فى رمضان لا يدخن السجائر إلا بعد الإفطار وبنسبة قليلة جدا حوالى خمس سجائر فقط .

بينما يأمل حمادة رمضان (31 عاما) أن يقلع عن التدخين فى شهر رمضان حيث يساعده الصيام على تجنب السجائر، ويقول إنه إذا استطاع ألا يدخن خلال شهر رمضان فإنه لن يدخن السجائر فى أى شهر آخر حيث سينتهى شعوره بالرغبة فى التدخين نهائيا.

يرى محمود على (27 عاما) أنه أقلع عن تدخين الشيشة فى رمضان لأنه يقضى وقته ليلا فى العبادة ولا يجد وقتا أن يذهب فيه إلى الكوفى شوب كما هو المعتاد فى غير رمضان، ويؤكد أن التقرب إلى الله فى رمضان يوقظ ضميره ويبعده عن المحرمات ويجعله يفكر فى إرضاء ربه.

ويوضح خليل حامد (41 عاما) أن الصيام يحتم عليه عدم التدخين فى نهار رمضان لذا يجد هذا الشهر فرصه مناسبة للإقلاع عن التدخين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة