هيئة الشارقة تطلق مبادرة "طفلى أنا" لتأمين الحياة الصحية للأطفال وأسرهم

الخميس، 28 أبريل 2016 04:15 م
هيئة الشارقة تطلق مبادرة "طفلى أنا" لتأمين الحياة الصحية للأطفال وأسرهم جانب من المبادرة
رسالة الشارقة ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) مبادرة لرعاية الطفل من خلال تنظيم فعالية "طفلى أنا"، التى تهدف إلى تعزيز مكانة الشارقة كمدينة صديقة للطفل، حيث كما تسعى الهيئة من خلال تنظيم الفعالية إلى تثقيف الأمهات والآباء حول أهمية توفير بيئة صديقة للطفل، تعنى بصحته وتقديم الأفضل له، عبر سلسلة من الندوات والفعاليات وورش العمل التفاعلية.

وستتضمن الفعالية، التى تقام بالتعاون مع حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، فى الفترة من 28 وحتى 30 أبريل 2016 (من الساعة 5:00 بعد العصر إلى الساعة 10:00 مساءً)، أنشطة مختلفة تتعلق بكل من الأسس السليمة لتربية الطفل، والأمومة، وتعزيز البيئة الأسرية السعيدة، وتستهدف الأمهات والآباء، والحوامل، والأطفال. كما ستضم الفعالية عروضا ترفيهية للأطفال، وورش عمل متنوعة وفعاليات الرسم على الوجه وعروض خفة اليد، بالإضافة إلى ركن خاص باللياقة البدنية وركن الصحة الذى يوفر فحوصات طبية ومجانية للزوار. من خلال وركن إسال طبيبك، سيتسنى للزوار طرح أسئلتهم على الأطباء المتواجدين فى الفعالية.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذى للعمليات فى (شروق): "يُشكّل الاستثمار فى صحة ورفاه العائلات والأطفال جزءاً من استراتيجيتنا الأساسية لتعزيز جودة الحياة فى إمارة الشارقة، وتفتخر (شروق) بإطلاقها هذه المبادرة، التى تمثل جزءاً من مساهماتها المجتمعية المتعددة، بهدف توفير بيئة صحية للأطفال، حيث أصبح من الضرورى أن نتأكد أن الأطفال الذين يعيشون فى الشارقة يتلقون أفضل رعاية صحية لضمان سلامتهم وسعادتهم".

ولفت إلى أن "برامج المبادرة الرئيسة ستشمل 9 مواضيع مهمة، هي: السلامة المرورية، ودور الآباء فى تربية الأبناء، وأهمية التعليم لدى الأطفال، وأمراض عند مرحلة الطفولة، والاستدامة والبيئة، والصحة والنظافة الشخصية للأطفال، والأمهات العاملات، وأمراض السرطان، وصحة الأمهات، وتستهدف هذه المواضيع الأطفال حتى سن الخامسة، إضافة إلى الأمهات والآباء، والعائلات".

وأوضح القصير، أن "جميع هذه البرامج ستقام فى واجهة المجاز المائية، إحدى الوجهات السياحية والترفيهية الرائدة فى إمارة الشارقة، وسيشارك فيها مجموعة من الأطباء المختصين، وخبراء التربية، كما ستقدم المستشفيات الطبية الراعية للمبادرة خدمات الرعاية الصحية مجاناً خلال الفعالية.

وقال القصير، "نشكر جميع الرعاة والشركاء الذين تعاونوا معنا لتطوير هذه المبادرة، وكذلك نشكر جميع من قدموا لنا خدمات الصحة والسلامة فى المبادرة، من أجل تحويل الشارقة إلى نموذج يحتذى فى سلامة الطفل والأسرة، ونتوجه بالدعوة إلى جميع القاطنين فى دولة الإمارات للمشاركة معنا فى هذه الفعاليات".

والجدير بالذكر أن مبادرة لرعاية الطفل تُقدّم برعاية بنك الشارقة، و"بامبرز"، وميدكير، وجونسون آند جونسون، والمركز الطبى الجديد (إن إم سي)، ومستشفى زليخة، وشركة الشارقة للبيئة (بيئة)، ومطار الشارقة الدولي، وشركة هيمانى ـ بورو بلس الهندية، ونادى سيدات الشارقة، وشركة باير الألمانية، وميديكلينيك، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، والعربية للطيران وفندق سنترو روتانا فى الشارقة.

وتعتبر هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) الجهة المعنية بتطوير إمارة الشارقة وتنمية مناخها الاستثماري، كما تقوم الهيئة بتقييم ومتابعة مشاريع البنية التحتية ذات الصلة بالقطاعات الاستثمارية والسياحية والتجارية، إلى جانب المشاركة فى عمليات البناء والتنمية الشاملة، وتقدم التسهيلات المتعلقة بالنشاطات الاستثمارية بالتعاون مع هيئات ومؤسسات محلية واتحادية، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية فى إمارة الشارقة.



موضوعات متعلقة..


بالمهرجان القرائى للطفل.. حاكم الشارقة للصحفيين: مصر عائدة بقوة من جديد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة