بالصور.. فى المعرض الاستيعادى لناجى شاكر.. خالد سرور: المعرض يكشف إبداع صاحب الليلة الكبيرة.. إيهاب اللبان: حضور طلبة "فنون جميلة" يدل على أستاذيته.. محمود حميدة: يقدمه بصورة مختلفة للجمهور

الخميس، 28 أبريل 2016 03:51 م
بالصور.. فى المعرض الاستيعادى لناجى شاكر.. خالد سرور: المعرض يكشف إبداع صاحب الليلة الكبيرة.. إيهاب اللبان: حضور طلبة "فنون جميلة" يدل على أستاذيته.. محمود حميدة: يقدمه بصورة مختلفة للجمهور جانب من المعرض
كتبت بسنت جميل - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن الفنان ناجى شاكر علامة فى الحركة التشكيلية، رغم الانطباع العام بأنه هو صانع الليلة الكبيرة فقط، إلا أن تاريخه الفنى حافل سواء فى السينما أو فى قطاع الفنون التشكيلية.

وأوضح "سرور" فى حفل افتتاح المعرض الاستيعادى للفنان ناجى شاكر، الذى أقيم مساء أمس، بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، أن المعرض فرصة مهمة للتمتع بمعظم أعمال الفنان.

وأضاف "سرور" إلى أن المعرض يضم آخر أعمال الفنان ناجى شاكر وهى مشروع الإضاءة وأيضًا البانوراما لمختلف الأعمال الفنية المتعددة.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور أشرف رضا، مؤسس أراك للفنون الثقافية، إن المعرض الاستيعادى للفنان ناجى شاكر مبهر، ويضم بدايته الفنية من تصميمه مسرح العرائس المصرية.

وأوضح "رضا" أن المعرض يضم تصميم الملابس التاريخية والديكورات وأزياء الأفلام السينمائية والمسرحية، هذا بالإضافة إلى أعمال من الفن التشكيلى ومنها التشكيل الضوئى وغيرها من الأعمال.

وأضاف "رضا" أن ناجى شاكر أستاذنا الذى نفخر به فى كلية الفنون الجميلة بالقاهرة قسم الديكور.

ومن جانبه، قال الفنان محمود حميدة، إن الناس تعلم عن ناجى شاكر حكاية تأسيسه لمسرح العرائس فقط مع أنه قدم العديد من الأعمال الفنية التى تشبه "أوبرت الليلة الكبيرة".

وأوضح "حميدة" أن معرض الاستيعادى لمركز الجزيرة للفنون من شأنه أن يقدم ناجى شاكر للجمهور العامة ويعرفهم به بشكل قوى، موضحا أنه سيتحقق أكثر من ذلك بكثير.

وأضاف "حميدة" أنه متواجد فى معرض ناجى شاكر بمناسبة تكريمه بجائزة الريشة الذهبية، باعتباره من أهم الفنانين التشكيليين.

وتابع الفنان إيهاب اللبان مدير قاعة "أفق" بمتحف محمود خليل وحرمه، أن المعرض الاستيعادى للفنان ناجى شاكر من ضمن الأحداث المهمة، باعتباره مؤسس مسرح العرائس فى مصر.

وأوضح "اللبان" أن محتويات المعرض مبهرة جدًا، حيث إنه يقدم نموذج بدايات ناجى شاكر ونموذج التحضيرات الأولية فى حياته الفنية.

وأضاف "اللبان" أن ما يسعده فى هذا المعرض تواجد العديد من طلاب وطالبات كلية الفنون الجميلة، ما يدل على أنه مدرس مؤثر وأيضا فنان مهم فى الحركة الفنية التشكيلية.

ومن جانبه قال الفنان رمسيس مرزوق، إن الفنان ناجى شاكر من ضمن الفنانين متعددى المواهب، حيث إنه تمكن من العمل فى مجال السينما وديكورات الملابس والمسارح وفن الرسم بصورة متقنة.

معرض ناجى شاكر (1)

معرض ناجى شاكر (2)

معرض ناجى شاكر (3)

معرض ناجى شاكر (4)

معرض ناجى شاكر (5)

معرض ناجى شاكر (6)

معرض ناجى شاكر (7)

معرض ناجى شاكر (8)

معرض ناجى شاكر (9)

معرض ناجى شاكر (10)

معرض ناجى شاكر (11)

معرض ناجى شاكر (12)

معرض ناجى شاكر (13)

معرض ناجى شاكر (14)

معرض ناجى شاكر (15)

معرض ناجى شاكر (16)



موضوعات متعلقة..


- خالد سرور يكرم ناجى شاكر ويمنحه الريشة الذهبية بمركز الجزيرة للفنون الأربعاء، 27 أبريل 2016 - 07:38 م










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة