البنك الدولى يطلق مبادرة لحفظ محميات النمور المهددة بالانقراض

الخميس، 12 يونيو 2008 08:13 ص
البنك الدولى يطلق مبادرة لحفظ محميات النمور المهددة بالانقراض
بكين - (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق البنك الدولى مبادرة بيئية لحفظ المحميات التى تعيش فيها النمور المهددة بالانقراض، بسبب تقلص المساحات الطبيعية وتزايد أعمال الصيد الجائر.

تركز المبادرة على 13 دولة تهدد عمليات الصيد فيها ما تبقى من أعداد النمور، وهى الصين وكمبوديا ولاوس ونيبال وبوتان وبنجلاديش وماليزيا وتايلاند وميانمار وإندونيسيا والهند وروسيا وفيتنام.

وقال رئيس البنك الدولى روبرت زوليك، إن المبادرة ستطرح حلولاً للعمل مع المجتمعات المحلية من أجل حماية بعض أماكن عيش هذه النمور، مشيراً إلى أنه لم يعد فى العالم سوى 76 محمية طبيعية فى 13 دولة فقط، بينما تراجعت أعداد النمور إلى أقل من أربعة آلاف بعد أن كانت أكثر من مائة ألف خلال القرن الماضى.

ومن أبرز الشخصيات التى انضمت إلى تلك المبادرة الممثل الأمريكى هاريسون فورد المعروف بدعمه القضايا البيئية، والشقراء الجميلة الممثلة بوديريك مبعوثة خاصة فى وزارة الخارجية الأمريكية لمكافحة تهريب الحيوانات البرية، والفرنسية المعتزله برجيث باردو.

يذكر أن الصين هى أكبر سوق لتهريب الحيوانات، حيث الطلب عليها يتنوع بين تربيتها كحيوانات أليفة غريبة، وطبخها فى أطباق نادرة أو استخدامها فى الطب الشعبى التقليدى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة