هيئة مكتب السياحة والطيران بـ"النواب" تضع خطة متكاملة لتنشيط السياحة لمصر

الإثنين، 25 أبريل 2016 12:37 م
هيئة مكتب السياحة والطيران بـ"النواب" تضع خطة متكاملة لتنشيط السياحة لمصر النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب
كتب نورا فخرى – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت هيئة مكتب لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، خطة عمل متكاملة لتنشيط السياحة المصرية، تعمل على محورين أولهما تغيير الصورة الذهنية المغلوطة فى الخارج عن مصر من أجل عودة حركة السياحة كما كانت سابقاً، والمحور الثانى هو العمل على تحسين وتطوير جميع الخدمات فى هذا المجال سواء بقطاع الطيران أو السياحة.

وقالت سحر طلعت، فى تصريحات صحفية، إن هدف اللجنة هو العمل على تغيير الصورة الذهنية المغلوطة فى الخارج عن مصر، وذلك من أجل عودة حركة السياحة، كما كانت عليه سابقا، خاصة أن السياحة هى المخرج الوحيد من الأزمة الاقتصادية فى مصر، لافتة إلى أن اللجنة ستعقد سلسلة من الاجتماعات مع وزراء السياحة والطيران والداخلية والجهات المعنية للإضلاع على خططتهم فى هذا الشأن.

وأضافت النائبة، أن عودة السياحة لا شك يتطلب توفير قدر كبير من الأمن باعتباره شرطا أساسيا لجذب السياح مرة أخرى، وفتح أسواق جديدة بل والاتصال باللجان البرلمانية الخارجية للعمل على تنشيط السياحة.

وأضافت أن من ضمن رؤية اللجنة بشأن قطاع السياحة، ضرورة تحقيق ما يسمى بـ"التنمية السياحية" وتعنى أن يكون قطاع السياحة أكثر تنوعا بالنسبة للسياح، وهذا يعنى ضرورة الاهتمام "الملاهى – والمولات" وغيرها من الأنشطة التى من الممكن أن تجذب السائح وتضيف له قيمة واهتمام أثناء جولته السياحية.

وتابعت، على القائمين بقطاع السياحة الاهتمام بكافة أشكالها وانوعها، سواء السياحة الثقافية أو الأثار أو سياحة تصوير الأفلام و السياحة الشاطئية.

وشددت سحر أن من ضمن القطاعات المهمة بمجال السياحة والتى يجب إعطاؤها أولوية كبيرة هى سياحة "ذوى الإعاقة"، فيجب أن تكون الخدمة السياحية فى مصر مجهزة تمام لاستقبال هذه النوعية من السياح ومؤهلة تمام لكافة تحركاتهم.
وأوضحت، أنه يجب رفع سعر الخدمة السياحية فى مصر، بعد تراجع أسعارها بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، ولكن على أن يصاحب رفع كفاءة الخدمة المقدمة.

ونوهت سحر، إلى أهمية التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج ومكاتب الاستعلامات والبرلمانات، بهدف جذب السياح مرة أخرى إلى مصر، بجانب العمل بالتوازى على تطوير الأداء داخل المطارات بجانب ضبط العمل الأمنى داخلها.

وأوضحت مدى الأثر الاقتصادى الذى خلفته حالة عدم الاستقرار بعد ثورة 25 يناير على قطاع السياحة والاقتصاد المصرى، حيث قالت إن السياحة فى مصر فى عام 2010 وصلت إلى 14.7 مليون سائح فى سنة ويدخلون 12.5 مليار دولار سنويا، بينما فى 2015 انخفضت السياحة إلى 9.3 مليون سائح يدخلون 7 مليارات دولا سنويا، فمصر فقدت من بعد الثورة 35 مليون سائح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة