كوريا الجنوبية: بيونج يانج تطور صاروخ باليستى يصل مداه للأراضى الأمريكية

الإثنين، 25 أبريل 2016 10:32 ص
كوريا الجنوبية: بيونج يانج تطور صاروخ باليستى يصل مداه للأراضى الأمريكية صاروخ باليستى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشماليه



ذكرت تحليلات عسكرية كورية جنوبية أن كوريا الشمالية تعمل على بناء غواصة تزن 3 آلاف طن، بالإضافة إلى تصنيع صاروخ باليستى يطلق من غواصة يصل مداه إلى أكثر من ألفى كيلومتر، للوصول إلى الأراضى الأمريكية، وذلك بعد أن اكتسبت الثقة من التجربة التى أجرتها، أمس الأول، لإطلاق صاروخ باليستى من غواصة.

وأوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن السلطة العسكرية فى سول ترى أن كوريا الشمالية نجحت فى المراحل الأولية للتجربة، والتى تشمل إطلاق صاروخ بالستى من غواصة، وإشعاله فوق سطح الماء وتحليقه فى الجو، وأنها ستواصل التجربة مستقبلا لتمديد مسافة التحليق، والتى اكتفت بـ30 كيلومترا لهذه المرة.

ويرى خبراء عسكريون أن كوريا الشمالية ربما تكون قد بدأت فى مرحلة إنشاء غواصة تزن 3 آلاف طن، وتطوير صواريخ يبلغ مداها أكثر من ألفى كيلومتر، لأنها ترى أن هذه المسافة كافية لتهديد الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب تقدير الخبراء للقوة الدافعة للصاروخ الباليستى الذى أطلقته كوريا الشمالية، أمس الأول، فوق سطح الماء، فإن الصاروخ كان بإمكانه التحليق فى الجو لأكثر من ألفى كيلومتر، حيث يتكون الصاروخ من عقود صلبة تشتعل لفترة طويلة.

واعتبرت الوكالة أن السؤال الذى يل دون إجابة واضحة هو السبب فى سقوط الصاروخ مبكرا، ونقلت عن خبير فى الغواصات قوله "إن تحليق الصاروخ لحوالى 30 كيلومترا يشير إلى وصول تقنية الشمال فى هذا المجال إلى مرحلة ما".

وأشارت الوكالة إلى أن الغواصات الكورية الشمالية التى تزن ألفى طن، تواجه صعوبات فى النزول إلى عمق 50 مترا تحت الماء، ولا يمكنها حمل أكثر من صاروخ واحد، لهذا فإن كوريا الشمالية تسعى لإنشاء غواصة تزن 3 آلاف طن، لتحمل أكثر من 3 صواريخ باليستية لرفع تهديداتها النووية التى تستهدف الولايات المتحدة الأمريكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة