السياحة تطلق الموقع الالكترونى لمصر بـ 14 لغة خلال 30 يوما.. يحى راشد: خطة طموحة لزيادة الحركة من دول الخليج.. تكثيف حركة الطيران لشرم الشيخ والغردقة والأقصر.. وارتفاع ملحوظ فى السياحة خلال 3 شهور

الإثنين، 25 أبريل 2016 01:28 ص
السياحة تطلق الموقع الالكترونى لمصر بـ 14 لغة خلال 30 يوما.. يحى راشد: خطة طموحة لزيادة الحركة من دول الخليج.. تكثيف حركة الطيران لشرم الشيخ والغردقة والأقصر.. وارتفاع ملحوظ فى السياحة خلال 3 شهور السياحة فى شرم الشيخ
رسالة دبى ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى راشد وزير السياحة، أن إطلاق الموقع الإلكترونى لمصر خلال 30 يوما وبـ 14 لغة، سيدعم وصول المقصد السياحى المصرى لكل أنحاء العالم، كما يسهم الموقع فى تحسين الصورة الذهنية وإظهار الصورة الحقيقة لمجريات الأمور فى مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم بأحد فنادق دبى، قبل بدء فعاليات" الملتقى" سوق السفر العربى 2016.

وقال الوزير، إن هناك خطة طموحة لزيادة الحركة السياحية من دول الخليج إلى مصر، ومضاعفة عدد السياح الإماراتيين الوافدين للمدن السياحية المصرية خلال موسم الصيف المقبل، مشيرا إلى أن الربع الأول من العام الجارى شهد ارتفاعا ملحوظا فى حجم السياحة الوافدة من الإمارات بنسبة 16% عن ذات الفترة من العام الماضى. وأضاف الوزير فى المؤتمر الذى حضره السفير شريف البدوى قنصل مصر لدى دولة الإمارات واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وسامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة وأحمد على المستشار السياحى بلمصر بأبو ظبى، وعدد من أصحاب الشركات والفنادق المصرية المشاركة بالملتقى، أنه لا سياحة بدون طيران، مشددا على أهمية الدور الذى يلعبه " الطيران" فى دفع الحركة السياحية الوافدة لمصر، ومعلنا عن استمرار دعم الطيران العارض لمصر حتى نهاية نوفمبر 2016.

وردا على سؤال محررة " اليوم السابع" الخاصة بالخطط والحوافز المقدمة للسائح الإماراتى وكيفية التغلب على التفرقة السعرية فى بيع الغرف الفندقية للسائح العربى عن الأجنبى، قال: إن هناك خطة لزيادة عدد الرحلات الوافدة من دول الخليج إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة، مؤكدا على تحسين الخدمة المقدمة لكافة السائحين مما يعد ذلك أفضل الحوافز المقدمة، وأما عن التفرقة السعرية أجاب الوزير بأن تطبيق منظومة الحجز " الأون لاين " ستقضى على كافة الشكاوى الخاصة بالأسعار .

ومن جانبه قال السفير شريف البدوى، قنصل مصر لدى الإمارات، إن هناك إجراءات تم اتخاذها لتسهيل الحصول على تأشيرة الدخول والسماح للافراد من جميع الجنسيات ممن لديهم إقامة سارية بحد أدنى أشهر فى دول مجلس التعاون الخليجى بالحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى مصر، لافتا إلى أن مواطنى دول الخليج بيحصلوا على تأشيرتهم عند الوصول إلى مصر عبر المنافذ.

وأوضح الوزير، أن هناك جهود تبذلها الوزارة مع عدد من الجهات المعنية لرفع قرارات حظر السفر المفروض على مصر، والتى أصدرت فى أعقاب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء فى نهاية أكتوبر الماضى، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف 35 سوقا بديلا عن الأسواق التقليدية لجذب الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأشار الوزير، إلى أن خطة تحرك الوزارة تضمنت 6 محاور ترتكز على العمل الجاد بهدف جلب أعداد كبيرة من السائحين، لافتا إلى أهمية التحول الاخضر فى القطاع الفندقى بما يرفع من كفاءة المنشأت الفندقية ويتماشى مع التوجه العالمى نحو استخدامات الطاقة النظيفة وتقلل من العبء الملقى على كاهل المستثمر، مضيفا: أن الوزارة تستهدف زيادة الحركة السياحية والعمل على جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة لقطاع السياحة وتطوير البنية السياحية التحية فى مصر. و لفت راشد إلى المساعى الحثيثة نحو تكثيف الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة والاقصر، مؤكدا مزايا المنتج السياحى المصرى وتنوعه بما يوافق تطلعات الشرائح المستهدفة، موضحا محاور الوزارة للنهوض بالقطاع السياحى من خلال إستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وزيادتها من خلال الاعتماد على الاسواق البديلة والواعدة . و شدد راشد، على أهمية التعاون و التنسيق مع الشركاء السياحيين والتعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران فى تسيير رحلات على مختلف المقاصد المصرية، ذولك من خلال زيادة الرحلات المنتظمة و دعم رحلات الطيران العارض والمنخفض التكاليف.



موضوعات متعلقة


الشركة المنظمة لسوق السفر العربى بدبى تضع اللمسات الأخيرة قبل افتتاحه غدًا الاثنين.. المعرض يناقش سياحة السوق الوسطى.. 2800 شركة عارضة.. استقبال 26 ألف زائر.. والتركيز على السياحة الحلال والمغامرات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة