425 مخالفة تموينية بالبحيرة خلال 15 يوما

الأحد، 22 أغسطس 2010 09:05 م
425 مخالفة تموينية بالبحيرة خلال 15 يوما المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة
البحيرة محمد الإبيارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت الحملات التموينية التى قامت بها مديرية التموين بمحافظة البحيرة على الأسواق بالتعاون والتنسيق مع مديريه الصحة وشرطة التموين عن تحرير 425 محضرا ما بين بيع بأزيد من التسعيرة وعدم إعلان وبدون ترخيص وغش تجارى وانتهاء صلاحية وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس وحتى15 أغسطس 2010.

حيث إنه بالمرور على المخابز والمطاحن بقرى ومدن المحافظة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ووصوله للمستحقين فقد تم تحرير 275 محضرا ما بين نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وتصريف وتجميع وتوقف ومواعيد تشغيل بالإضافة إلى تحرير 55 محضرا حيث تم مصادرة بعض السلع الغذائية كالدقيق واللحوم وياميش رمضان وملح وتمر هندى وتمر.

كما تم مصادرة بعض السلع غير الغذائية كالمنظفات والأدوات الكهربائية والملابس وريموت تليفزيون وتم تحرير 26 محضرا كما تم ضبط 2400طن من الردة الفاسدة و65 أسطوانة من الغاز غير مطابقة للمواصفات.

من جانبه أكد اللواء محمد شعرواى محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف الحملات التموينية خلال شهر رمضان وتوفير كميات كبيرة من السلع التموينية بمنافذ الجمعيات الاستهلاكيه ووصولها لمستحقيها ومدى جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى وضبط وإعدام الفاسد منها وتشديد الرقابة على المخابز والمطاحن لتوفير الخبز بجودة عالية.

وطالب شعراوى وكيل وزارة التموين بالبحيرة بضروره التعاون والتنسيق مع مديرية الصحة وشرطة التموين للتأكد من سلامة السلع المعروضة ومعاقبة المتلاعبين والمخالفين من التجار ومنع عمليات الغش التجارى واحتكار السلع التموينية التى يقوم بها بعض التجار كما شدد على ضرورة المرور على المخابز بكافة أنواعها وبصفه مستمرة لضبط عمليات إنتاج الخبز والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات القياسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة