صحرا تشعل منطقة الأزهر بالأغانى الجزائرية

الأحد، 22 أغسطس 2010 02:16 م
صحرا تشعل منطقة الأزهر بالأغانى الجزائرية فرقة صحرا تحيى حفلا غنائيا بمنطقة الأزهر
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيت مساء أمس فرقة صحرا حفلا غنائيا بمنطقة الأزهر على أنغام موسيقى الراى التى أبهرت الحاضرين وتفاعلوا معها بحرارة وتصفيق حاد، حيث يأتى ذلك فى إطار احتفالات صندوق التنمية الثقافية بليالى رمضان.

وفرقة "صحرا" بقيادة العازف أحمد الوحش ، هى فرقة مصرية تقدم موسيقى الراى الجزائرية من خلال أعمال لأشهر الفنانين الجزائريين كالشاب خالد ورشيد طه وغيرهم، بالإضافة إلى أعمال خاصة بها من كلمات وألحان أعضاء الفرقة، يقوم بالأداء الغنائى لها "سعيد عبد الرحمن" المعروف باسم "سعيد راى".

تتكون الفرقة من أحمد الوحش عازف الكيبوردز ، والمغنى سعيد عبد الرحمن ، ومحمد مدحت على آلة الكمان، وعازف الإيقاع أحمد هشام، وعازف الجيتار أسامة صلاح ، وعازف الجيتار مروان شعبان ، وهانى سدير على آلتى الكونجا والرق ، وأخيراً أحمد على على الطبلة والقانون.

يذكر أن موسيقى الراى هى موسيقى جزائرية الأصل تجمع ما بين الموسيقى العربية والأسبانية والفرنسية والأفرو- أمريكية ، ابتدعه البدو فى ميناء أوران بالجزائر فى الثلاثينات واقتصر تقديمها فى البداية على النساء ، ويرجح الكثيرون أنه تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى كلمة "الرأى" ، وجرت العادة على أن يقترن اسم من يقدمها بلقب "الشاب".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة