استئناف جلسات المشاورات اليمنية المباشرة بالكويت

الجمعة، 22 أبريل 2016 03:44 م
استئناف جلسات المشاورات اليمنية المباشرة بالكويت الرئيس اليمنى منصور هادى
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الكويت


بدأت فى الكويت اليوم الجمعة، جلسة جديدة لمشاورات السلام اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك لاستكمال بحث البنود المطروحة على جدول أعمال المشاورات التى انطلقت مساء أمس بهدف التوصل إلى صيغة توافقية تساعد فى إيجاد حل شامل للأزمة اليمنية.

ويشارك فى المشاورات المباشرة التى تعقد تحت إشراف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد الوفد الحكومى اليمنى ووفد المؤتمر الشعبى العام ووفد أنصار الله لبحث تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولى 2216 وامكانية وضع إطار يمهد الطريق لعملية سلمية ومنظمة استنادا إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجى ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.

وكان المبعوث الأممى قد دعا فى كلمة خلال جلسة الافتتاح أمس الخميس الأطراف اليمنية إلى حضور جلسات مشاورات السلام بحسن نية ومرونة من أجل التوصل إلى حل سياسى ومخرج نهائى من الأزمة اليمنية مؤكدا أن "طريق السلام قد يكون شائكا ولكنه سالك وممكن والفشل خارج المعادلة".

كما أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتى بالإنابة ووزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح فى كلمة الافتتاح إن مشاورات السلام تشكل فرصة تاريخية سانحة لإنهاء الصراع الدائر وحقن دماء أبناء الشعب اليمنى داعيا جميع الأطراف إلى المساهمة الإيجابية فى جولة المشاورات السياسية وصولا إلى وضع صيغة تقود إلى حل شامل ودائم ينقذ اليمن ويصون أمن واستقرار المنطقة.

ومن المتوقع أن يعقد مؤتمر صحفى فى ختام جلسة المشاورات المباشرة لإعلان نتائج سير المباحثات بين الوفد الحكومى اليمنى ووفد المؤتمر الشعبى العام ووفد أنصار الله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة