مقتل21 مسلحا من داعش وإصابة العشرات فى غارة جوية بإقليم أفغانى

الخميس، 21 أبريل 2016 12:55 م
مقتل21 مسلحا من داعش وإصابة العشرات فى غارة جوية بإقليم أفغانى داعش ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار افغانستان



قتل ما لا يقل عن 21 مسلحا من تنظيم داعش الإرهابى وأصيب عشرات المسلحين فى غارة جوية نفذتها القوات الجوية الأفغانية وقوات التحالف التى تقودها الولايات المتحدة فى أفغانستان، حسبما أفاد مسئولون محليون أفغان.

وذكرت وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية أنه تم شن الغارة فى منطقة أشين بإقليم ننجرهار الليلة الماضية واستهدفت الموالين لتنظيم داعش فى (موماند دارا)، وأفادت وزارة الدفاع الأفغانية بأن قائد المجموعة الإرهابية كان من بين القتلى.

وصرح المتحدث باسم حاكم الإقليم عطا الله خوجيانى بأن 20 مسلحا من تنظيم داعش الإرهابى قتلوا وأصيب العشرات فى الغارة، وتم تدمير عدد من الأسلحة والذخائر والمتفجرات التابعة للتنظيم.
ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية على هذا الأمر.

ويعد ننجرهار من بين الأقاليم المضطربة نسبيا شرقى أفغانستان حيث تنشط الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة ومن ضمنهم الموالون لداعش وكثيرا ما تنفذ أنشطتها المسلحة.

من ناحية أخرى قتل ما لا يقل عن 10 مسلحين فى إقليم (غازنى) جنوب شرق أفغانستان إثر انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع كانوا منشغلين بتصنيعها داخل احد المساجد.

وقال مسؤولون بالإقليم- وفقا لوكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية- أن المسلحين كانوا يصنعون العبوة الناسفة داخل المسجد عندما انفجرت فيهم وأسفرت عن مقتل المسلحين العشرة. ولم تعلق الجماعات المسلحة المناوئة للحكومة الأفغانية حتى الآن على ما ورد فى هذا التقرير.

ويستخدم مسلحو حركة طالبان ومسلحون ينتمون لجماعات إرهابية أخرى عادة العبوات الناسفة يدوية الصنع كسلاح لاستهداف قوات الأمن الأفغانية، وتعد هذه العبوات الناسفة احد الاسباب الرئيسية لسقوط ضحايا فى صفوف قوات الأمن والمدنيين أيضا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة