بعد 60 دقيقة.. بجاية متقدم على الزمالك بهدف "ياية"

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:30 م
بعد 60 دقيقة.. بجاية متقدم على الزمالك بهدف "ياية" مباراة للزمالك وبجاية الجزائرى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مولودية بجاية على الزمالك بهدف نظيف بعد مرور 60 دقيقة من عمر مباراته التى تجمعهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد الوحدة المغاربية، فى إياب دور الـ16 لبطولة دورى الأبطال الأفريقى.

بدأ بجاية اللقاء بضغط هجومى مكثف على مرمى الزمالك مستغلا الجبهة اليمنى بفضل جهود سفيان حبيرى وحمزاوى عكاشة لتشكيل خطورة على مرمى أحمد الشناوى.

أضاع محمود كهربا هدف التقدم للزمالك فى الدقيقة 10 بعد استلام تمريرة سحرية من أيمن حفنى نجح خلالها فى ضرب دفاع الفريق الجزائرى، واستمر بعدها الضغط الجزائرى فى محاولة للوصول إلى مرمى الشناوى.

اعتمد الزمالك على اللعب فى ظهر مدافعى بجاية لتشكيل خطورة على مرمى صاحب الأرض وخطف هدف يقتل معنويات الفريق الجزائرى، فى ظل الاندفاع الهجومى للاعبى بجاية.

لجأ لاعبو بجاية للاعتماد على الكرات الطولية لفك الحصار الدفاعى المفروض على مهاجميه من مدافعى الزمالك، مستغلا فارق الأطوال الموجود فى صفوفه، ولكن محاولاته لم تثمر عن أهداف، فيما اعتمد الأبيض على الهجمات المباغتة بفضل تحركات كهربا للضغط على مرمى الفريق الجزائرى.

الدقيقة 29 شهدت أخطر هجمة على مرمى الشناوى بعدما سدد زيدان لاعب بجاية رأسية على مرمى الزمالك، لكن الشناوى كان لها بالمرصاد.

سيطر التوتر على لاعبى بجاية الجزائرى بعد مرور نصف ساعة من عمر المباراة بسبب تسرعهم فى إحراز الهدف الأول وظهر على لاعبيه استعجال إنهاء الهجمات وهو ما صب فى مصلحة مدافعى الزمالك الذين نجحوا فى تطفيش اللعب مستغلين حالة التوتر التى سيطرت على الفريق الجزائرى.

فى الدقيقة 38 زاد الشناوى عن مرماه بعدما أبعد رأسية محمد يوداى الذى استقبل عرضية متقنة وحولها إلى ركنية، واستمر تألق الشناوى وأبعد تسديدة قوية من على خط الستة بعدها بدقيقة واحدة، قبل أن يسددها لاعب بجاية فوق العارضة.

أنقذ الشناوى هدف محقق فى الدقيقة 45 بعدما حول ضربة حرة ثابتة من أعلى نقطة إلى ركنية، ليحافظ على نظافة شباكه وسط حالة من استبسال للاعبى الفريق الأبيض.

أجرى الشناوى تغييرا اضطراريا بنهاية الشوط الأول نظرا لتعرضه للإصابة بشد فى العضلة الأمامية، ونزول محمود جنش بدلا منه.

استمر ضغط الفريق الجزائرى حتى نهاية الشوط الأول ولكن لم يثمر عن أهداف لينتهى بالتعادل السلبى.
استمر ضغط مولودية بجاية مع بداية الشوط الثانى وشنوا هجوما مكثفا على مرمى جنش.

ونجح فوزى ياية فى إحراز هدف التقدم لبجاية فى الدقيقة 57 من ضربة حرة مباشرة ليزيد من حظوظ فريقه فى خطف تذكرة التأهل لدور المجموعات الإفريقى.

وأجرى ماكليش تغييرا بنزول أحمد حمودى بدلا من محمد إبراهيم لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأبيض.


اخبار متعلقة:


تعادل سلبى فى أول 15 دقيقة.. وضغط من بجاية الجزائرى على مرمى الزمالك

بعد 30 دقيقة.. بجاية "يضغط" والزمالك "يدافع" والنتيجة 0/0








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة