أوراسكوم للتنمية تعتزم ضخ 100 مليون إسترلينى فى "كورنوال"

الأربعاء، 18 أغسطس 2010 02:23 م
أوراسكوم للتنمية تعتزم ضخ 100 مليون إسترلينى فى "كورنوال" التكلفة الاستثمارية الكاملة للمشروع قد تصل إلى مليار جنيه استرليني
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية أنها تعتزم ضخ مبلغ 100 مليون جنيه استرلينى فى مشروعها لإنشاء مدينة إيكولوجية متكاملة فى كورنوال بالمملكة المتحدة.

وأشارت الشركة فى بيانها إلى أن التكلفة الاستثمارية الكاملة للمشروع قد تصل إلى مليار جنيه استرليني، وهو ما تعزم أوراسكوم القابضة للتنمية تمويله من خلال المبيعات المتوقعة للوحدات العقارية.ومن المتوقع أن يتم اكتمال المرحلة الأولى من المشروع خلال الخمسة أعوام القادمة.

وكانت معلومات صحفية قد ذكرت يوم الأحد الماضى أن شركة أوراسكوم القابضة للتنمية تستعد لاستثمار 100 مليون جم استرلينى فى مشروع المنتجع السياحى المرتقب إنشاؤه فى كونورول ببريطانيا الذى تصل تكلفته الاستثمارية إلى حوالى مليار جنيه استرلينى على أن يتم تمويل المبالغ المتبقية من حصيلة مبيعات وحداته الأولى بالخطة التسويقية للمشروع .
وذكرت الصحيفة أن سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية قال أن شركته تعتزم استثمار 10% فقط من إجمالى التكاليف الاستثمارية للمشروع من مواردها الذاتية وأنها ستعتمد فى تمويل الـ 900 مليون جم استرلينى المتبقية على مبيعات المراحل الأولى للمشروع دون اللجوء للقروض المصرفية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة