مهرجان الشارقة القرائى للطفل يأخذ زواره "بعيدًا عن كوكب الأرض"

الأحد، 10 أبريل 2016 03:08 ص
مهرجان الشارقة القرائى للطفل يأخذ زواره "بعيدًا عن كوكب الأرض" مهرجان الشارقة القرائى للطفل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على خطى المستكشفين الأوائل الذين سعوا إلى سبر أغوار المجموعة الشمسية، يأخذ مهرجان الشارقة القرائى للطفل، الذى تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، وتقام دورته الثامنة فى الفترة من 20 إلى 30 أبريل 2016، زواره من الأعمار كافة، فى رحلة لا نظير لها، إلى الفضاء الخارجى، يكتشفون خلالها ما يحفل به الكون من كواكب، ونجوم، ومجرات، ضمن معرض تفاعلى تشهده المنطقة للمرة الأولى ويحمل عنوان "بعيدًا عن كوكب الأرض".

وقالت هند عبد الله لينيد، مديرة إدارة المعارض والمهرجانات فى هيئة الشارقة للكتاب: "يسعدنا أن نقدم لزوار مهرجان الشارقة القرائى للطفل هذا المعرض المبهر وغير المسبوق فى المنطقة، والذى سيأخذ زوار المهرجان من الأعمار كل فى رحلات ممتعة إلى الفضاء، يتعرفون فيها على المركبات الفضائية، ويتنقلون على متنها من كوكب إلى آخر، ويستمتعون بتجربة حياة رواد الفضاء، بل ويختبرون كثيراً من التحديات التى تواجه الرحلات الفضائية اليوم وفى المستقبل".

وأكدت "لينيد" أن المعرض سيساهم فى تشجيع الأطفال، جيل الغد، للتعرف على فوائد اكتشاف الفضاء، والاهتمام به لعله يكون مجال دراستهم المستقبلية، تماشيًا مع توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة فى دخول هذا العالم الفريد، ومشاركة الإنسانية فى الإنجازات العلمية، كما سيلعب المعرض دورًا فى إشباع فضول الأطفال وتنمية خيالهم حول مستقبل الحياة على كوكب الأرض، وضرورة السعى المتواصل للبحث عن الكائنات الأخرى التى يمكن أن تكون متواجدة فى مكان آخر من الكون.

وسيكون زوار مهرجان الشارقة القرائى للطفل على موعد مع هذا المعرض المبهر طوال أحد عشر يوماً، لينطلقوا فى رحلة للتعرف على مستقبل الرحلات الفضائية، حيث سيستكشفون بطريقة جريئة الخطوات المقبلة التى ستقدم عليها البشرية ضمن المجموعة الشمسية وخارجها، وذلك من خلال تجربة متعة التنقيب على سطح القمر، واستيطان المريخ، وحتى البحث عن الحياة فى الكواكب البعيدة جدًا عن الأرض.

وسيضم المعرض عدة أقسام من بينها: مسرح المجموعة الشمسية، والعودة إلى القمر، واستكشاف الكويكبات، والرحلة إلى المريخ، والوصول إلى محيط المجموعة الشمسية وما وراءها.

وسيتضمن المعرض العديد من ورش العمل، والتجارب العملية، والاختبارات التفاعلية، والعديد من الفعاليات الأخرى التى ستدخل المتعة والمعرفة العلمية إلى نفوس الجمهور والتى تقام بالتعاون مع مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.

وتتضمن الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائى للطفل التى تقام فى مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "تألق بها"، أكثر من 1500 فعالية ثقافية، وفنية، وتوعوية، وترفيهية، إضافة إلى مشاركة 130 دار نشر من 15 دولة. ويسعى المهرجان إلى تعزيز ثقافة القراءة بين الأطفال وتثقيف وإثراء خبراتهم بالمعارف المختلفة، وإتاحة الفرصة أمامهم لتطوير قدراتهم والكشف عن مواهبهم أمام الزوار.



موضوعات متعلقة..


"الشارقة للكتاب" تطلق أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضى على مستوى العالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة