هبوط أرضى مفاجئ بالعتبة نتيجة أعمال الحفر بالمترو

الإثنين، 16 أغسطس 2010 04:18 م
هبوط أرضى مفاجئ بالعتبة نتيجة أعمال الحفر بالمترو إيقاف أعمال الحفر بالخط الثالث للمترو ومعالجة الهبوط الأرضى
كتب رضا حبيشى ومحمد أسعد ورامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع ظهر اليوم انهيار أرضى بمساحة 8 أمتار طولا و 3 أمتار عرضا أمام جراج العتبة نتيجة أعمال حفر التى تتم لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الثالث بمترو الأنفاق، بمنطقة العتبة، وعلى إثره تم إيقاف أعمال الحفر بالخط الثالث للمترو.

أكد عدد من أهالى منطقة العتبة التابعة لحى الموسكى أن أجزاء من الشارع الرئيسى تعرضت لهبوط أرضى، مما أثار حالة من الفزع بين الأهالى الهبوط الذى وقع منذ 3 ساعات طبقا لمشاهدات الأهالى وصل إلى 20 سم، ولم ينتج عن الهبوط أية خسائر مادية أو بشرية.

وأرجع مصدر مطلع داخل رئاسة حى الموسكى لـ"اليوم السابع " حدوث الهبوط إلى قيام حفار تابع لهيئة مترو الأنفاق بأعمال حفر بالقرب من موقع الهبوط مما أسفر عن خروج كميات من الهواء من بعض الميكنات مما أدى إلى نسف بعض الكتل الإسفلتية المحيطة بجراج العتبة.

وفرضت قوات الشرطة كردونا أمنياً مكثفاً بمعدل 500 مترا حول مكان الهبوط ومنعت القوات الأهالى من المرور بالقرب من المنطقة وطالبت من المحلات القريبة سرعة إغلاق المحال التجارية وكذلك من الباعة الجائلين سرعة إخلاء المنطقة خشية حدوث أية مضاعفات قد تنتج عن الهبوط.

انتقل إلى موقع الهبوط عونى عبد العظيم رئيس نيابة الموسكى لمعاينة الموقع، وتبين أن الهبوط سبب فى إحدث انحناء فى العقار المجاور له فأمرت النيابة بإخلائه من السكان خوفا من إنهياره فى أية لحظة، كما أمرت بتشكيل لجنة ثلاثية من الهيئة القومية للأنفاق ومحافظة القاهرة لتحديد أسباب الهبوط الأرضى وبيان ما إذا كان سببه أعمال الحفر أم أنها ترجع للطعبية الجيولوجية للأرض.

وعلى جانب آخر حضر المهندس عطا الشربينى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى موقع الهبوط الأرضى وألقى نظرة سريعة، مؤكدا أن "ما حدث ليس هبوطا أرضيا ولكنه سقوط لبعض القطع الإسفلتية" ثم اختفى سريعا وأغلق هاتفة المحمول.

























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة