بعد الاتفاقية الثقافية بين مصر والسعودية..سعيد الكفراوى:يصب فى مصلحة الشعبين

الجمعة، 08 أبريل 2016 07:02 م
بعد الاتفاقية الثقافية بين مصر والسعودية..سعيد الكفراوى:يصب فى مصلحة الشعبين جانب من توقيع الاتفاقية الثقافية بين مصر والسعودية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القاص الكبير سعيد الكفراوى، تعقيبا على توقيع اتفاقية ثقافية بين مصر والسعودية، إن أى اتفاقية تتم ما بين البلدين لها جانب مهم جدا على المستوى السياسى والثقافى، الطرفين أبناء ثقافة واحدة فى الثقافة العربية.

وأوضح سعيد الكفراوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه مطلوب ثقافة تغبر عن وعى جديد وثقافة تتميز بمقاومة كل أشكال الإرهاب بالمنطقة العربية، وتنفتح على قيم العصر،وبمؤسسات تتفاعل مع أسئلة تهم الإنسان العرب ىبنشر مشترك من خلال إنتاج تليفزيونى متقدم، فنانين يقدموا للمشاهد العربى ما يساعده على تغير وعيه وعلى بناء فكر جديد وثقافة تهتم بالإنسان، وتساعد على الاختيار.

وأضاف سعيد الكفراوى أن الثقافة فى الأول والآخر حرية وتفعيل الحرية بتفتح السعودية على السوق المصرى والعكس حتى نتطلع على الثقافة السعودية الجديدة، ولقاء الدولتين ومشاركتهما على المستوى الاقتصادى والثقافى هو فعل إيجابى للإنسان العربى، فتملك السعودية القدرات المادية، وتملك مصر قوتها الناعمة فى الول وفى الأخر خدمة تقدم للشعبين، الذى نتمنى أن يتمتن علاقتهما بإنشاء الجسر البرى الذى يطلق عليه جسر المير سلمان.


موضوعات متعلقة..


- بالصور..السيسى وخادم الحرمين يشهدان توقيع 17اتفاقية ومذكرة تفاهم.. أبرزها: تعيين الحدود البحرية.. وإنشاء جامعة الملك سلمان.. وتجنب الازدواج الضريبى ومكافحة الفساد.. والاستخدامات السلمية للطاقة النووية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة