بعد حملات إزالة المحاصيل الزراعية..

أصحاب الأراضى المروية بـ"المجارى" يزرعون الأشجار الخشبية

الإثنين، 16 أغسطس 2010 01:26 م
أصحاب الأراضى المروية بـ"المجارى" يزرعون الأشجار الخشبية قدرى أبو حسين محافظ حلوان
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قدرى أبو حسين محافظ حلوان، إن مجموعة من مزارعى مركز ومدينة الصف تقدموا بطلبات لتفعيل عقودهم مع هيئة التنمية الزراعية لزراعة الأشجار الخشبية بدلا من زراعة المحاصيل المروية بالصرف الصحى.

كان أبو حسين قد طالب مسئولى هيئة التنمية الزراعية بإنهاء تعاقداتها مع المزارعين الذين تم الترخيص لهم بزراعة أشجار خشبية على هذه المياه، ولكنهم خالفوا شروط العقد وقاموا بزراعات حقلية ومحصولية تصل مساحتها إلى ما يقرب من 2000 فدان فى الظهير الصحراوى لمدينة الصف، وكثفت حملات إزالة الأراضى خلال الأسابيع الماضية.

كما أشار أبو حسين إلى تخصيص 16 موقعا لقطاعات مختلفة فى مدينة حلوان لمقرات المديريات التابعة للمحافظة منها مديريتا التضامن والشباب، بالإضافة إلى مجمع نموذجى على مساحة 15 ألف متر مربع، وقطعة أرض لبناء محكمة حلوان الابتدائية، وقصر ثقافة نموذجى بما سيؤدى إلى زيادة رونق المحافظة وتحسين المستوى المعمارى بها.

ونوه أبو حسين بأن المخطط الاستراتيجى لمحافظة حلوان الذى سيعتمده مجلس الوزراء قريبا سيكون الأساس الذى تعتمد عليه المحافظة لتحديد مهام عملها للمرحلة القادمة، وتوزيع مساحات الأراضى ما بين زراعة وصناعة واستثمار وإسكان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة