مبعوث بوتين يناقش مع سامح شكرى استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا

الخميس، 07 أبريل 2016 08:44 م
مبعوث بوتين يناقش مع سامح شكرى استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا مبعوث بوتين للشرق الأوسط
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مبعوث الرئيس الروسى للشرق الأوسط ومساعد وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف أنه ناقش الوضع فى الشرق الأوسط وخصوصا فى سوريا واستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى.

وقالت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أن بوجدانوف وصل للقاهرة أمس الأربعاء، كجزء من جولته إلى دول الشرق الأوسط.

وأوضح بوجدانوف خلال خطاب أدلى به أمام الصحفيين باللغة العربية عقب لقائه بشكرى أن مصر وروسيا شركاء فى دعم المجموعة الدولية، وننسق بتنسيق خطواتنا وموقفنا مع الأصدقاء المصريين.

وأشار بوجدانوف أن روسيا تأمل استئناف محادثات جنيف، والتى ينبغى أن تستأنف فى 11 أبريل وستكون مثمرة، ويجب أن نشجع السوريين داخل البلاد وخارجها على إيجاد حل سياسى للأزمة فى أقرب وقت ممكن.

وفي معرض حديثه عن التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، أشار إلى ضرورة تحقيق وحدة الفلسطينيين فى أقرب وقت ممكن، موضحاً ان الشىء الرئيسى - هو تحقيق الوحدة بين الفلسطينيين على أن يتم تجاوز الخلافات بين حركتى فتح وحماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.

وقال أيضا أنه بحث مع وزير الخارجية المصرى استئناف التعاون فى قطاع السياحة، والذى يعد مصلحة مشتركة بين الجانبين الروسى والمصرى، مؤكدا أن فى هذه المرحلة سيناقش الخبراء الروس والمصريين التدابير العملية لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.



أخبار متعلقة



مبعوث الرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط يصل القاهرة فى زيارة تستغرق 3 أيام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة