"6 أبريل" توزع إمساكيات وبيانات التغيير بمساجد مصر

الأحد، 15 أغسطس 2010 01:44 م
"6 أبريل" توزع إمساكيات وبيانات التغيير بمساجد مصر حركة 6 أبريل واصلت حملتها "مصرنا حقنا"
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت حركة شباب 6 أبريل حملتها "مصرنا حقنا" لنشر التوعية السياسية بين المواطنين وجمع التوقيعات على بيان التغيير "معا سنغير"، وتجولت الحملة فى القاهرة والعريش والدقهلية والغربية وسط تشديد أمنى، حيث أكدت الحركة على تزايد انتهاكات الأمن بحق الناشطين من الحركة خلال الفترة الماضية.

وحسبما نقل بيان صادر عن الحركة صباح اليوم الأحد، تمكنت 6 أبريل من جمع 100توقيع فى محافظة القاهرة بشارع أبو طالب بدار السلام وسط تجاوب ملحوظ من قبل أصحاب المحلات ومن قبل الزبائن وأهالى المنطقة، فيما وزعت ما يقرب من 10 آلاف إمساكية رمضانية فى مناطق وسط البلد والمعادى وشبرا وعين شمس وبيانات التوعية التى تتحدث عن غلاء الأسعار، وعن حالة الطوارئ، وعن الظروف المعيشية والأمنية التى يعيشها الشعب المصرى، وتم صياغتها فى شكل حوار ما بين عدد من المواطنين لكى تكون مختلفة عن البيانات السياسية التى يتم توزيعها دائما.

وأضاف البيان أنه فى العريش قام أعضاؤها بكتابة جداريات تطالب بإسقاط النظام الحالى بجانب ملصقات "مصر كبيرة عليك" الخاصة بالحركة لرفض توريث الحكم لجمال مبارك فى شوارع العريش.

أما فى الدقهلية فقام الناشطون بتوزيع 3000 إمساكية على رواد المساجد و5000 بيان للتوعية على رواد مسجد الجمعية الشرعية ومسجد النصر بالمنصورة، أما فى الغربية فوزعوا 4000 إمساكية بمسجد السيد البدوى وعدد من المساجد.

وعددت 6 أبريل فى بيانها، الاحتجازات والاعتقالات التى طالت أعضاءها خلال الفترة الأخيرة، حيث ألقت قوات الأمن القبض فى عين شمس على أحد الناشطين واعتدت عليه بالضرب داخل قسم شرطة عين شمس، كما احتجزت ثلاثة ناشطين فى عابدين أثناء قيامهم بتوزيع الإمساكية الرمضانية فى عابدين بعد صلاة التراويح وهم (ياسر سيد – إبرام لويس – محمد عادل (سوكا) ولم تفرج عنهم قوات الأمن إلا بعد صلاة الفجر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة