غياب التكدس المرورى فى ثانى أيام رمضان

الخميس، 12 أغسطس 2010 07:58 م
غياب التكدس المرورى فى ثانى أيام رمضان سيولة مرورية بالشوارع
كتب محمد رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شوارع القاهرة سيولة مرورية غير متوقعة لليوم الثانى على التوالى من شهر رمضان الكريم، على عكس توقعات الكثيرين إثر الاختناق المرورى الذى عانت منه العاصمة المصرية "القاهرة" قبل دخول شهر رمضان بـ24 ساعة، وحالة الملل التى أصابت السائقين والركاب على حد سواء، جعلت الخوف يتسرب إلى قلوبهم، أن تستمر الأزمة حتى شهر رمضان، ‏فى حين شهدت الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية وشوارع القاهرة انسيابا مروريا وهدوءاً فى حركة السيارات.

وتشير التوقعات أن هناك العديد من العوامل ساعدت على تحسن السيولة المرورية منها سفر العديد من سكان القاهرة الكبرى إلى المحافظات‏ لقضاء أولى أيام الشهر الكريم مع أقاربهم ‏وكذلك ارتفاع درجات حرارة الجو.

يذكر أن وزارة الداخلية وضعت خطة مرورية استعدادا لشهر رمضان تعتمد على تركيب عدة رادارات جديدة بالطرق السريعة والمحاور الأساسية فى محاولة منها للحد من تجاوزات السائقين عن طريق السرعة الجنونية، حيث تم تركيب 15 رادارا جديدا.

كما وافقت الداخلية على زيادة أعداد ضباط المرور عن طريق استدعاء حوالى 25 ضابطا من إدارات مختلفة لمعاونة ضباط المرور فى أداء مهامهم خلال شهر رمضان، ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، على أن يكون هناك تنسيق بين هؤلاء الضباط والدوريات المرورية بالطرق والميادين العامة بالقاهرة الكبرى، ولديهم كافة الصلاحيات بتحرير محاضر للسائقين المخالفين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة