إنفانتينو يدرس زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى مونديال 2026

الأربعاء، 30 مارس 2016 10:47 ص
إنفانتينو يدرس زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى مونديال 2026 جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) خلال جولة له فى أمريكا الجنوبية، إنه يمكن تطبيق زيادة عدد المنتخبات التى تنافس فى نهائيات كأس العالم ليصبح 40 بحلول عام 2026.

وأضاف إنفانتينو خلال مؤتمر صحفى فى عاصمة أوروجواى، أن أمريكا الجنوبية ستحصل على 5 مقاعد فى البطولة عندما يتم رفع العدد إلى 40 منتخبا.

وكرر إنفانتينو - الذى انتخب رئيسا للفيفا الشهر الماضى- تمنياته بزيادة عدد المنتخبات التى تشارك فى هذا الحدث الذى يقام كل 4 سنوات.

وقال إنفانتينو "يجب أن نفتح (النهائيات) أمام المزيد من المنتخبات..هذه الفكرة ستطبق بدءا من نسخة 2026، سنتحدث فى هذا الأمر مع الجميع.. سواء لاعبين أو مجلس الفيفا".

وأضاف "لا تتيح فقط للمزيد من المنتخبات إمكانية المشاركة ولكن للكثيرين بأن يحلموا بمكان (فى النهائيات)".

ويشارك فى النهائيات 32 منتخب منذ عام 1998، واضطر البطل بداية من نسخة 2006 لخوض مراحل التصفيات، رغم أنه كان يتأهل تلقائيا للنسخة التالية على فوزه باللقب.

وقال إنفانتينو إنه لا يخطط لتغيير تلك السياسة بناء على الخطط الجديدة.

ويتأهل عن أمريكا الجنوبية أربعة منتخبات بشكل مباشر فيما يخوض منتخب خامس جولة فاصلة مع منتخب من قارة أخرى بحثا عن مكان فى النهائيات التى تضم 32 منتخبا.

وقال إنفانتينو "اقتراحى بالنسبة لأمريكا الجنوبية هو وجود 5 مقاعد ثابتة، وربما يكون هناك مقعد إضافى يمكن أن التنافس عليه".

ولم يكشف إنفانتينو كيفية توزيع المقاعد الثمانية أو المنافسة عليها، ولم يتم اختيار الدولة المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2026 بينما ستقام نسخة 2018 فى روسيا وستستضيف قطر نسخة 2022.

وزار إنفانتينو مقر اتحاد أمريكا الجنوبية فى اسونسيون بباراجواى يوم الاثنين الماضى، حيث أبدى وجهة نظر مؤيدة لان تقام النسخة المئوية من كأس العالم فى 2030 بالمشاركة بين أوروجواى والأرجنتين بعد أن خاضا أول نهائى للبطولة عام 1930، وفازت الدولتان بكأس العالم بواقع مرتين لكل منهما.


اخبار متعلقة


- رئيس الفيفا يدعم إقامة مونديال 2030 فى الأرجنتين وأوروجواى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة