رمضان بالغردقة.. صوم وصلاة وخيم رمضانية على البحر

الخميس، 12 أغسطس 2010 04:57 م
رمضان بالغردقة.. صوم وصلاة وخيم رمضانية على البحر يفضل المصطافون الهروب من حر القاهرة إلى الشواطئ فى رمضان
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حل شهر رمضان ومازال المصطافون فى المدن الساحلية مستمتعين بالماء والهواء، هاربين من جو القاهرة الحارق، فقرر الكثير من المصطافين البقاء فى المدن الساحلية طوال شهر رمضان ليقضوا على تعب الصيام هناك.



يقول محمود سيد فى الغردقة: "أقضى رمضان هنا بكل استمتاع دون الشعور التعب بالصيام، فأقضى فترة النهار كلها فى البحر، حتى يأتى وقت الإفطار، وأذهب للإفطار ثم أذهب بعد ذلك لصلاة العشاء والتراويح، بعدها أقضى سهرة رمضانية على البحر، قضاء رمضان هنا متعة".



أما محمد على فى الغردقة أيضا قال: "رمضان هنا رائع جدا، لكن هناك بعض المآخذ، أولها الأجانب، فنجد أمامنا طوال اليوم الأجانب بلباس البحر "المايوه"، فنحاول بقدر الإمكان غض أبصارنا والاستمتاع بالبحر والماء فقط، لكن فى المساء أجواء رمضان أكثر روعة فى الخيم الرمضانية".



وفى مارينا يقول أحد العاملين على حمام السباحة فى أهم القرى السياحية: "الواحد هنا فى أزمة كبيرة، فأنا صائم طوال اليوم لكن مطالب منى خدمة النزلاء وتقديم المشروبات لهم، فمثلا أقدم لهم الخمور التى هى فى أشد التناقض مع الصيام، لكن ماذا أفعل، تعودت على ذلك".



يضيف آخر فى أحد القرى السياحية بالعجمى: "الجو فى القاهرة لا يساعد أبدا على الصيام، فجئت لهنا أنا وأسرتى منذ أسبوع تقريبا لقضاء أسبوعين من شهر رمضان على ما تنخفض الحرارة فى القاهرة، ولم أشعر بفرق نهائيا فى تقاليد الصيام أو الصلاة، فنفطر ونصلى العشاء والتراويح مثل القاهرة تماما".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة