شقيقة توفيق عكاشة تقيم دعوى قضائية تطالب بإعادة بث قناة الفراعين

الثلاثاء، 29 مارس 2016 02:32 م
شقيقة توفيق عكاشة تقيم دعوى قضائية تطالب بإعادة بث قناة الفراعين مجلس الدولة
كتب حازم عادل و أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت ممدوحة عكاشة بصفتها المفوض من شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامى والقنوات الفضائية، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية بتاريخ 3 مارس 2016 بإيقاف نشاط شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامى والقنوات الفضائية المالكة لقناة الفراعين لمدة سنة من تاريخه.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 40806 لسنة 70 ق، كلا من الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية.

وقالت الدعوى إن هذه القناة المملوكة للشركة الطاعنة ذات طابع خاص بها، وبرامج مختلفة متنوعة، وإدارة فنية مستقلة عن باقى القنوات الأخرى العاملة فى ذات المجال الإعلامى.

وتابعت الدعوى أن قناة الفراعين كانت تحرص على تقديم دورها الدائم فى إثراء وجدان وعقول الجمهور المتلقى، ما يزيد فى مدى ثقافته وتأهيله وإدراكه وتفاعله مع المجتمع من حوله.

وأشارت الدعوى إلى إن القناة كانت لا تهدف إلى تحقيق أرباح سريعة من إعلانات استهلاكية أو برامج ساخرة، وإنما سعت دئما إلى تقديم برامج هادفة، ويأتى على رأس هذه البرامج وهو الأكثر تأثيرا "مصر اليوم" الذى تقدمه الإعلامة حياة الدرديرى.


موضوعات متعلقة..



ننشر النص الكامل للائحة مجلس النواب الداخلية بعد تعديلات مجلس الدولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة