ميريام فارس تعيد أمجاد نيللى وشريهان فى الفوازير

الخميس، 12 أغسطس 2010 02:08 م
ميريام فارس تعيد أمجاد نيللى وشريهان فى الفوازير ميريام فارس
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت أمس أولى حلقات فوازير ميريام فارس على قناة القاهرة والناس ونجحت ميريام فى الخروج من فكرة المقارنة مع نيللى وشريهان وحفرت لنفسها اسما بجوار نجوم الفوازير نيللى وشريهان، وإن كان تتر نهاية الفزورة يتشابه لحنه وشكله مع استعراض قدمته شريهان من قبل فى فوازيرها وفى فيلم "كريستال"، لكن غلب على حلقة الأمس الإيقاع السريع والسبب هو احتواؤها على ثلاث فوازير دفعة واحدة داخل حلقة واحدة وهذا يعد تحديا لأن معنى ذلك أن الـ30 حلقة ستقدم فيهم ميريام 90 فزورة .

ميريام تميزت بخفة الدم وغلب على أدائها سواء الغنائى أو الاستعراضى أو التمثيلى الشكل الكوميدى وقدمت الجانب التمثيلى والجانب الغنائى والاستعراضى بنفس الجودة والحرفية، وهذا ما تتطلبه الفوازير فهى حقا "عفريتة " تمثيل ورقص وغناء بلغة أهل الفن.

وفكرة تقديم ميريام ثلاث شخصيات داخل الفزورة " ميما وميرا وميمى " جعلتها تخرج من التقليدية وتبرز موهبتها فى التنقل من شخصية لأخرى دون ملل.

كما غلب على الفزورة الطابع المعاصر الذى يحاكى جيل اليوم ويجمع بين الأصالة والحداثة، فالفزورة مقسّمة إلى ثلاث فقرات تظهر فيها ميريام بثلاث شخصيّات مختلفة، ففى الفقرة الأولى، تمثّل ميرا شخصيّة مهنة من المجتمع العربى وخاصّة المصرىّ، يحاول اكتشافها المشاهد فى نهاية الفقرة. أمّا الشخصيّة الثانية فهى ميما التى تهوى الغناء والمودلينج وهى تغنّى وتؤدّى إعلانات قديمة مشهورة ومحفورة فى أذهان الشعب العربى وبالتالى ستقتصر الفزورة على معرفة المنتج .

والحق أن المخرج المصرى أحمد مناويشى نجح فى تقديم شكل جديد ومختلف وتميز أيضا السيناريو والحوار الذى كتبه شريف حنّا وآدم ميكاوى.

كما تميز المخرج طونى قهوجى الذى يشرف على إخراج الفقرة الثالثة ميمى التى تهوى الرقص وتقدّم فى كلّ ليلة رقصات مختلفة ضمن استعراض مبهِر ليقوم المشاهد بمعرفة البلد الذى تنتمى إليه كلّ رقصة.

ورغم أن الفكرة قديمة ومستهلكة وقدمتها من قبل نيللى وشريهان أيضا لكن رقصات ميريام العالية الحرفية وأداءها وتحكمها فى كل عضلة من عضلات جسمها وتوظيفها فى الرقص يغفر لها قدم الفكرة وتكرارها.

فوازير ميريام استعانت فيها بمجموعة متميزة فى جميع عناصر العمل بدءا من ديكورات يارا عيسى الخورى ومصمّمة الرقص العالميّة بوليت مينوت والشاب الموهوب هادى عواضة والمستشار الفنّى لكلّ هذا العمل هو المخرج يحيا سعادة وتميز جدا مصمّم الأزياء فؤاد سركيس وخبيرة التجميل باتريسيا ريغا ومصمّم الشعر جو رعد فهؤلاء جميعا صنعوا نجاح ميريام .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة