ديلفرى "طبق فى الجنة" بدلا من مائدة الرحمن

الخميس، 12 أغسطس 2010 09:06 ص
ديلفرى "طبق فى الجنة" بدلا من مائدة الرحمن موائد الرحمن قد تختفى ويحل محلها توصيل الإفطار للمنازل
كتبت آية نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدلا من مائدة الرحمن وافتراش الصائمين الإفطار فى الشارع، لجأت جمعية "الخير كثير" إلى طريقة مختلفة لإفطار الأسر الفقيرة فى رمضان من خلال مشروع "طبق فى الجنة" الذى بدأته فى العجوزة والوراق والعياط .

يشرح محمد السيد- مسئول المشروع بالجمعية- قائلا: "هناك العديد من الأسر التى تستحى أن تنزل للإفطار بمائدة الرحمن بالشارع، وتخجل من الأكل بالخارج، لذلك بدأنا المشروع منذ 5 سنوات فى المناطق الأساسية التى نعمل بها فى العجوزة والوراق حيث قمنا بتوزيع 30 طبقا فارغا على سكان المناطق، وسيقوم المتطوعون قبل المغرب بنصف ساعة بجمع الأطباق التى يملؤها السكان بالطعام بشرط أن يكون من نفس ما سيتناوله فى اليوم، ثم نقوم بعد ذلك بتوزيعه على الأسر المحتاجة".

ويضيف: "يشهد المشروع إقبالا كبيرا من جانب السكان، فالطبق لا يمثل عبئا عليهم حيث يعتبرونه وكأنه ضيف يزورهم، فى المقابل يمثل الطبق ثوابا كبيرا يساهم السكان فيه بإفطار صائم ذى الأجر الكبير عند الله".

يروى "السيد" العديد من المواقف والابتكارات التطوعية الخيرة خاضها مثل العجلاتى الذى يسمح للمتطوعين ركوب الدراجات مجاناً لتوزيع الوجبات على المنازل، وبائع العرقسوس الذى يتبرع بكميات كبيرة منه نضيفها إلى الوجبات، ويقول: "يتولى المواطنون فى العياط مسئولية المشروع كاملا حيث يقومون بجمع الأطعمة وطبخها بأنفسهم ليوزعها شباب المنطقة المتطوع".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة