زبيدة عطا: نشر خرائط لمصر بدون حلايب وشلاتين مؤامرة بمشاركة الإخوان

السبت، 26 مارس 2016 06:00 ص
زبيدة عطا: نشر خرائط لمصر بدون حلايب وشلاتين مؤامرة بمشاركة الإخوان خرائط لمصر بدون حلايب وشلاتين
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور زبيدة عطا الله، أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس، إن نشر جهات خارجية لخرائط مغلوطة عن الدولة المصرية بدون وجود منطقتى حلايب وشلاتين مؤامرة حقيقية ضد مصر، وبسبب التساهل من قبل الرئيس الأسبق محمد مرسى بإعطاء حلايب وشلاتين للسودان أثناء فترة حكمه، جاء ذلك تعقيبا على البيان التى أصدرته هيئة المساحة "بأن هناك جهات فى الخارج تقوم بإصدار خرائط مغلوطة للحدود المصرية وإطلاقها على "مواقع الإنترنت"، وإسناد حلايب وشلاتين إلى الحدود السوادنية.

وأضافت "عطا الله" فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع" أن وزارة الثقافة تسعى إلى احتضان حلايب وشلاتين من جديد من خلال قصور الثقافة واستضافة الفنانين والأدباء للتأكيد على الهوية المصرية لحلايب وشلاتين، مضيفة أن الناحية الإدارية تقوم بدروها على أكمل وجه بتوصيل الخدمات للمواطنين، ووجود نواب عن حلايب وشلاتين للتعبير عن أوجاع وهموم المواطنين الذين يقطنون بهذه المناطق المصرية.


موضوعات متعلقة..


هيئة المساحة: جهات فى الخارج تطبع خرائط مغلوطة للحدود المصرية تتضمن حلايب وشلاتين فى السودان .. وتحذير لشركات السياحة من استخدامها فى الدعاية.. والتنبيه على القنوات الفضائية بالتدقيق فيما تعرضه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة