الهيئة البرلمانية للحركة الوطنية تطالب الحكومة بتغيير تبويب الموازنة العامة

الجمعة، 25 مارس 2016 02:50 م
الهيئة البرلمانية للحركة الوطنية تطالب الحكومة بتغيير تبويب الموازنة العامة محمد سعد بدراوى عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد بدراوى عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية أن هناك عدد من الملفات الهامة التى يجب أن يشملها برنامج الحكومة يوم الأحد المقبل منها تغيير فى تبويب الموازنة العامة، حيث تمثل الضرائب ثلثى إيرادات الموازنة العامة للدولة ويجب أن يشمل برنامج الحكومة رؤية لتنويع مصادر التمويل.

أضاف بدراوى، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن برنامج الحكومة يجب أن يشمل ضغط إنفاق الوزارات بمعنى أنه كان يجب أن يتم تقليل عدد الوزارات فى مصر ويكون هناك تشكيل وزارى أقل من ذلك حتى يتم ترشيد نفقات الحكومة.

وطالب بدراوى الحكومة بالإعلان عن برنامج لدعم الشباب ورصد من 5 إلى 10 مليارات لهذا البرنامج، وفيما يخص التعليم، قال بدراوى أن هناك عددا كبيرا من الأراضى التى يتبرع بها المواطنون للدولة من أجل بناء مدارس جديدة ولكن الحكومة لا تعير هذا الأمر اهتماما بل ينبغى أن يتم الموافقة على بناء مدارس جديدة من أجل تخفيض كثافة الفصول.

كما طالب عضو مجلس النواب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية الحكومة بضرورة إرجاع مستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية للعمل من جديد، وذلك بعد تحويل عدد كبير منها إلى وحدات طب الأسرة، مشيرا إلى أن ذلك القرار من شأنه أن يخفض الضغط على المستشفيات المركزية.

وأكد بدراوى أن وزير التموين الدكتور خالد حنفى عليه إصدار قرار بصرف شهر إضافى من التموين لكل مواطن قبل شهر رمضان، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار خلال الشهرين القادمين قبل شهر رمضان الكريم، كما طالب الحكومة بضرورة إصدار بيان أسبوعى لإعلان ما تم إنجازه أمام الرأى العام.


موضوعات متعلقة..


بقاء وزيرى "الصحة والتعليم" يضع حكومة شريف إسماعيل فى مأزق أمام البرلمان.. رئيس الوزراء يعد بتحسن الأداء.. والنواب يحذرون من غضب برلمانى يصل لرفض البيان.. أبو حامد: لدينا آليات رقابية تصل لسحب الثقة

النائب صلاح عيسى: "ربنا ينفخ فى صورة وزيرى الصحة والتعليم ويشتغلوا كويس"

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة