قال إنه لم يكن ثريا وراتبه كان 3000 يورو

مبروك: تشكيك عائلة أبو زيد فى وفاته أسلوب رخيص

الثلاثاء، 10 أغسطس 2010 10:10 م
مبروك: تشكيك عائلة أبو زيد فى وفاته أسلوب رخيص المفكر الراحل نصر حامد أبو زيد
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور على مبروك، أستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة القاهرة وصديق المفكر الراحل نصر حامد أبو زيد، التصريحات التى أدلى بها المحامى أحمد سيف الإسلام الممثل القانونى لعائلة الراحل، لـ"اليوم السابع" والتى جاء فيها أن الراحل كان يملك ما يقرب من 10 ملايين جنيه وهى قيمة حساباته بمصر وهولندا ومستحقاته لدى دور النشر المصرية والأجنبية.
ووصف مبروك تلك التصريحات بالعبث مؤكدا أن الراحل لم يمتلك فى حياته مثل تلك المبالغ وأنه لم يكن ثريا على الإطلاق وأن راتبه من جامعات هولندا لم يتجاوز 3000 يورو وكان ينفقهم جميعا لتلبية احتياجات أشقائه فى مصر.
وأوضح مبروك أنه لا يجوز لأسرته أن تشكك فى طريقة وفاة أبو زيد، وتشير إلى أن هناك شبهة جنائية وراء موته، لأنها ادعاءات رخيصة وكاذبة لا تليق بقيمة المفكر الراحل، مضيفا أن هذا الكلام أكثر خطورة وقسوة من هجوم التيارات الإسلامية عليه فى حياته.
وقال: لازمت الراحل فى أيامه الأخيرة بشكل يومى من بداية ظهور أعراض المرض عليه وحتى أن فارق الحياة، وأثناء تواجدنا معا فى أندونيسيا لم يكن يلتقى بأحد حتى نقول إن هناك شبهة جنائية، ولا ينبغى أن يقال هذا من عائلته التى كان من الأولى أن تتعامل مع ذكراه بشكل أفضل من ذلك.
وتابع : عائلة أبو زيد تدعى أنه مات مقتولا، للضغط على زوجته الدكتورة ابتهال سالم للمطالبة بالميراث وأنا أعرف أن هدفهم من وراء ذلك التشويش وإثارة الزوابع، وأقول لهم إن هناك سككا أخرى للمطالبة بحقوقهم غير التشكيك فى وفاته.
كان المحامى أحمد سيف الإسلام الممثل القانونى لعائلة المفكر الراحل نصر حامد أبو زيد صرح لـ"اليوم السابع" أن الأسرة تطالب بالحصول على حقوقها الشرعية من ميراث الراحل خاصة بعدما ذكرت زوجته الدكتورة ابتهال سالم أن ثروة الراحل لا تتجاوز خمسة آلاف جنيه، وهذا ما نفته العائلة مؤكدة أن تركة شقيقهم الراحل تقدر بـ10 ملايين جنيه.
كما شككت العائلة فى وفاة الراحل وأكدت أن هناك شبهة جنائية وراء وفاته وطالبت أندونيسيا بالتحقيق فى هذه القضية، بعد اتهامهم للتيارات الإسلامية المتشددة هناك بالتسبب فى مقتله.


موضوعات متعلقة:

نزاع قانونى حول تركة المفكر الراحل نصر حامد أبوزيد يتطور دولياً










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة