حصاد الجولة التاسعة من تصفيات أسيا المونديالية..الأردن وأستراليا أعلى النتائج..العراق تنجو من الهزيمة..قطر تحقق الفوز السابع على التوالى وتتأهل برفقة السعودية.. وتأجيل مباراة الكويت

الخميس، 24 مارس 2016 10:28 م
حصاد الجولة التاسعة من تصفيات أسيا المونديالية..الأردن  وأستراليا أعلى النتائج..العراق تنجو من الهزيمة..قطر تحقق الفوز السابع على التوالى وتتأهل برفقة السعودية.. وتأجيل مباراة الكويت السعودية تهزم ماليزيا بهدفين وتتأهل للمرحلة من تصفيات اسيا والمونديال
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على منافسات الجولة الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 فى روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

أقيمت اليوم 15 مباراة ضمن منافسات التصفيات، سجل خلالها 54 هدفاً فيما تأجلت مباراة الكويت ولاوس، فى المجموعة السابعة، بناء على قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فى ظل تجميد النشاط الكروى، بسبب التدخل الحكومى.

سجلت مباراتى استراليا وطاجيكستان، والأردن وبنجلاديش أعلى النتائج، بعدما فازت أستراليا بنتيجة 7/0، والاردن بنتيجة 8/0، فيما حقق منتخب قطر الفوز السابع على التوالى على حساب هونج كونج.

اهداف مباراة #استراليا مع #طاجيكستان والتى انتهت بفوز استراليا بسباعية نظيفة

Posted by Cairokora on Thursday, March 24, 2016


وخلال السطور القادمة نستعرض أبرز مباريات اليوم من الجولة التاسعة من منافسات التصفيات، علماً بأن الجولة الاخيرة ستقام الثلاثاء المقبل.

السعودية X ماليزيا


تأهل المنتخب السعودى رسمياً إلى بطولة أمم آسيا 2019 ،بالفوز على ضيفه ماليزيا 2/0 ،احرزهما محمد السهلاوى وتيسير الجاسم ،بهذه النتيجة يتصدر السعودية المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة، ليتأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم ونهائيات آسيا مباشرة، بينما احتل منتخب ماليزيا المركز الرابع برصيد 4 نقاط فقط.



قطر × هونج كونج


وضمن المجموعة الثالثة، واصل المنتخب القطرى تصدره للمجموعة برصيد 21 نقطة ليتأهل رسمياً أيضا إلى أمم اسيا وتصفيات كأس العالم 2018 بالفوز على هونج كونج 2/0




سوريا × كمبوديا


وحقق المنتخب السورى فوزاً كبيراً على كمبوديا ضمن المجموعة الخامسة 6/0 ليحتل وصافة المجموعة برصيد 18 نقطة، بينما يبقى الأخير متذيلاً المجموعة بدون رصيد من النقاط.




العراق X تايلاند


نجا المنتخب العراقى من هزيمة محققة، بعدما تعادل مع تايلاند بنتيجة 2/2، وسجل هدفى منتخب العراق مهدى كامل ومدافع تايلاند "خطأ فى مرماه" فى الدقيقتين 67 و95 على التوالى، بينما أحرز هدفى المنتخب العراقى توساكاي واديساك كرايسورن فى الدقيقتين 39 و86 من عمر المباراة.

اهداف مباراة العراق وتايلاند

#العراق ينجو من الهزيمة أمام #تايلاند فى الدقيقة 95 العراق 2 - 2 تايلاند فى تصفيات كأس العالم

Posted by Cairokora on Thursday, March 24, 2016


ويتصدر منتخب تايلاند جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، متفوقاً بفارق خمس نقاط على العراق "الوصيف".

منتخب العراق يحتاج للفوز على فيتنام فى المباراة القادمة أو التعادل لضمان بلوغ الدور النهائى من التصفيات الأسيوية المزدوجة.

الامارات X فلسطين


حقق منتخب الامارات فوزاً غالياً على فلسطين بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات المجموعة الاولى.
وسجل هدفى المنتخب الاماراتى إسماعيل الحمادى وأحمد خليل فى الدقيقتين 32 و60 على التوالى، فيما لعب منتخب فلسطين بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 بعد طرد لاعبه محمد درويش، لحصوله على إنذارين.
الفوز رفع رصيد الامارات إلى 16 نقطة فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الاولى، خلف السعودية "المتصدر" بـ19 نقطة، بينما تجمد رصيد منتخب فلسطين عند 9 نقاط فى المركز الثالث.

الأردن X بنجلاديش


حقق منتخب الأردن فوزاً عريضاً على بنجلاديش بثمانية أهداف دون مقابل، فى اللقاء الأول تحت قيادة مديره الفنى الانجليزى هاري ريدناب الذى كان قريباً من تدريب أحد قطبى الكرة المصرية الاهلى والزمالك.
سجل أهداف منتخب الأردن ، حمزة الدردور "هاتريك"، وعبد الله ذيب، وبهاء فيصل ويوسف الرواشدة، ويوسف المبر وأحمد سمير "هدف" فى الدقائق 7 و23 و29 و32 و40 و63 و82 و90 من عمر المباراة.

اهداف مباراة الاردن وبنجلاديش

#الاردن تكتسح #بنجلاديش بثمانية أهداف نظيفة فى تصفيات كأس العالم المباراة هى الاولى للمدرب المخضرم هارى ريدناب مع الاردن

Posted by Cairokora on Thursday, March 24, 2016


هذا الفوز رفع رصيد الأردن إلى 16 نقطة، وراء أستراليا "المتصدر" بفارق نقطتين، بينما توقف رصيد منتخب بنجلاديش عند نقطة واحدة.

يتأهل أبطال المجموعات الثمانى إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 التي ستشهد مشاركة 24 منتخباً لأول مرة وليس 16 منتخباً كما كانت عليه الحال فى السابق.


أخبار متعلقة


تصفيات المونديال..الإمارات تهزم فلسطين بثنائية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة