"المواد الغذائية": اختفاء الدقيق يرفع أسعار الفينو والمكرونة

الثلاثاء، 10 أغسطس 2010 09:13 م
"المواد الغذائية": اختفاء الدقيق يرفع أسعار الفينو والمكرونة اختفاء الدقيق يرفع أسعار الفينو والمكرونة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت أسعار الدقيق بالأسواق فى حالة اشتعال بصفة يومية ليرتفع بفارق 100 جنيه فى المتوسط بصفة يومية منذ إعلان أزمة القمح وحظر تصدير روسيا للقمح.

وقال عمرو عصفور نائب رئيس شعبة المواد الغذائية إن أسعار الدقيق وصلت إلى 3900 جنيه فى الطن، كما أنه مختفى من الأسواق، مشيرا إلى أن الشائعات كان لها دور كبير فى تقليل الكميات الموجودة بالسوق لدى الأفراد.

وأوضح عصفور فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن ارتفاع أسعار الدقيق سينعكس بشكل مباشر على أسعار الفينو والبسكويت والبقسماط والمعجنات والجاتوة وغيرها، كما كشف عن ارتفاع اسعار اللحوم بسبب الدقيق معللا أن القشرة الخارجية للقمح تستخدم فى بعض أنواع علف الحيوانات مما يشير لارتفاعها الأيام المقبلة.

وأضاف عصفور إلى ارتفاع أسعار المكرونة بسبب القمح بنسبة 15% فى الكرتونة ليرتفع سعر الكيس زنة 400 جرام للمستهلك من 1.75 قرشا إلى 2 جنيه، ومن المتوقع ارتفاعات أخرى خلال شهر رمضان.

وعن باقى المواد الغذائية أكد عصفور أن هناك ارتفاعا فى أسعار الزيت من 6 جنيهات إلى 6.5 جنيه للزجاجة 1 ك كما ارتفعت أسعار زيت الذرة إلى 14 جنيها.

وأشار إلى أن هناك استقرارا على مستوى باقى السلع وخاصة السكر الذى انتظمت أسعاره عند 4.25 الى 4.5 جنيه للمستهلك واستقرت أسعار السمن عند 18.75 جنيها للكيلو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة