"الناشرين العرب": نرفض التعقيب على تصريحات الجزائر

الثلاثاء، 10 أغسطس 2010 09:05 ص
"الناشرين العرب": نرفض التعقيب على تصريحات الجزائر د.محمد عبد اللطيف رئيس اتحاد الناشرين العرب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض د.محمد عبد اللطيف رئيس اتحاد الناشرين العرب التعقيب على تصريحات رئيس معرض الكتاب الجزائرى إسماعيل أمزيان لصحيفة الشروق الجزائرية، والتى أكد فيها عدم توجيه الدعوة لمصر للمشاركة بمعرض الكتاب الجزائرى الدولى فى دورته الخامسة عشر للناشرين.

وقال د.محمد عبد اللطيف "إننا نرفض الانجرار خلف تصريحات إعلامية من شأنها إثارة الوضع بين البلدين، خاصة وأن الصحف الجزائرية تزيد من الأمر وتعمل على إثارته".

وأشار عبد اللطيف "كنَّا قد أصدرنا بيانًا عقب أحداث مباراة مصر والجزائر ودعونا فيه إلى نبذ الفرقة والانجرار خلف التراشقات الإعلامية، والتى من شأنها إثارة وإشعال نار الفتنة بين البلدين الشقيقين".

وأوضح عبد اللطيف "إن اتحاد الناشرين العرب لا يتدخل فى شئون أى بلد عربى، بقدر ما يهدف إلى تحقيق رسالته وغايته، والتى ينشدها الكثير من الناشرين وإدارة المعارض العربية كافة".

وأكد عبد اللطيف على أن اتحاد الناشرين الجزائرى عضو فى اتحاد الناشرين العرب، مشيرًا إلى أن إسماعيل أمزيان كان عضوًا سابقًا بمجلس إدارة الاتحاد، وأن العضو الحالى هو أحمد ماضى رئيس اتحاد الناشرين الجزائرى، مضيفًا أن اتحاد الناشرين العرب لا يفرض نفسه على أحد.

وأضاف عبد اللطيف "سنظل على تواصل إيجابى بعيداً عن الإعلام مع اتحاد الناشرين الجزائرى وإدارة معرضه".

وكان رئيس معرض الكتاب الجزائرى إسماعيل أمزيان قد أدلى أمس الأحد بتصريحات لجريدة الشروق الجزائرية أكد فيها على مقاطعة المعرض للناشرين المصريين، مشيرا إلى أن الشعب الجزائرى قد تجرع الإهانات من فنانى ومثقفى مصر، وقال أمزيان إنه يرفض الرد على اتحاد الناشرين العرب، لأنه لا يتعامل معه، كما أنه لم يرد أيضا على مخاطبات اتحاد الناشرين المصريين، موضحا استغناءه عن مشاركة المشاركين المصريين فى الدورة، والتى سيحضرها أكثر من مائة ناشر عربى من مختلف البلدان العربية الأخرى.


موضوعات متعلقة:

رئيس معرض الكتاب الجزائرى يعترف بمقاطعة المصريين
أنباء عن منع الصالون الجزائرى للكتاب استضافة المصريين
عرب: مصر حريصة على المشاركة بمعرض الجزائر
منع عرض الكتب المصرية بمعرض الجزائر للكتاب
رشاد: لا أعلم حقيقة منع الكتب المصرية بالجزائر
رئيس اتحاد الناشرين: لم نمنع المشاركة فى صالون الجزائر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة