ديربى مانشستر.. 7 خطايا تفسد علاقة فان جال مع جماهيره

الأحد، 20 مارس 2016 12:51 م
ديربى مانشستر.. 7 خطايا تفسد علاقة فان جال مع جماهيره لويس فان جال
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تعاقد مانشستر يونايتد الانجليزى مع الهولندى لويس فان جال لتدريب الفريق فى صيف 2014، ظنت الجماهير أن الشياطين الحمر وجدوا الرجل المناسب الذى سيعوض الاسكتلندى أليكس فيرجسون المدرب الاسطورى للنادى الإنجليزى الذى اعتزل عام 2013، لكن بعد مرور 20 شهرا على فان جال فى "أولد ترافورد" ومع تبقى عام واحد فى عقده الذى ينتهى صيف 2017 اذا استمر فى منصبه خاصة مع الشائعات المنتشرة عن قدوم البرتغالى جوزيه مورينيو خلفاً للمدرب الهولندى الصيف المقبل.

يقع مانشستر يونايتد فى المركز السادس برصيد 47 نقطة ولديه مباراة أمام غريمه التقليدى مانشستر سيتى فى ديربى "مانشستر" اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدورى الإنجليزى، ولا بديل عن الفوز للشياطين الحمر وإلا الحرمان من دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل سيكون شبح فان جال الجديد، خاصة أن "السيتيزينز" يقع فى المركز الرابع برصيد 51 نقطة، ولو حقق الفوز سيبتعد بفارق 7 نقاط عن مانشستر يونايتد.

فى هذا الصدد نرصد أبرز المواقف التى أنهت ثقة جماهير مانشستر يونايتد فى فان جال خلال 20 شهراً فى "أولد ترافورد".


مانشستر يونايتد اليوم، مانشستر سيتى، ديربى مانشستر، الدورى الانجليزى (1)

التخلص من "تشيشاريتو":


قرار ظالم من فان جال الذى طلب رحيل المكسيكى خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" صاحب الـ59 هدفاً فى 157 مباراة مع الشياطين الحمر، والذى انضم على سبيل الإعارة لريال مدريد الاسبانى لمدة عام ثم تم بيعه لفريق باير ليفركوزن الألمانى، وخاض فى الموسم الحالى 36 مباراة وأحرز 23 هدفاً، وصنع 3 أهداف.



مانشستر يونايتد اليوم، مانشستر سيتى، ديربى مانشستر، الدورى الانجليزى (2)

إعارة المهاجم الشاب جيمس ويلسون:


سمح فان جال لرحيل المهاجم الشاب جيمس ويلسون، الذى توقع له الجميع بمستقبل كبير عندما خاض مباراة فى الموسم الأول للمدرب الهولندى وسجل هدفين فى شباك هال سيتى فى مايو 2014، وانضم على سبيل الإعارة لفريق برايتون فى نوفمبر فى أحد القرارات الغريبة لمانشستر يونايتد.



مانشستر يونايتد اليوم، مانشستر سيتى، ديربى مانشستر، الدورى الانجليزى (3)

القدر يُنقذ دى خيا:


لولا الأخطاء التى ارتكبت الصيف الماضى والتأخير فى إتمام صفقة انتقال الاسبانى دافيد دى خيا إلى ريال مدريد، كان الشياطين الحمر سيفتقد أحد أهم اللاعبين الذين ينقذون الفريق فى كثير من المباريات الصعبة بالموسم الحالى والسبب فى ذلك هو فان جال.



مانشستر يونايتد اليوم، مانشستر سيتى، ديربى مانشستر، الدورى الانجليزى (4)

عدم التجديد لمايكل كاريك:


رغم بلوغه عامه الـ34، إلا أن مايكل كاريك يظل أحد أهم لاعبى الوسط فى مانشستر يونايتد ويقدم أداء أفضل من الثنائى الجديد شنايدرلين وشفاينشتايجر، لكن فان جال لم يعرض عليه التجديد وسينتهى عقده الصيف المقبل وسيرحل عن "الشياطين الحمر".



مانشستر يونايتد اليوم، مانشستر سيتى، ديربى مانشستر، الدورى الانجليزى (5)

عدم التعاقد مع مدافعين:


ترك فان جال خط دفاع مانشستر يونايتد بدون أى تعاقدات وترك جونى ايفانس يرحل إلى وست بروميشت ألبيون ومع إصابة فيل جونس تعقدت الأمور فى الشياطين الحمر.



مانشستر يونايتد اليوم، مانشستر سيتى، ديربى مانشستر، الدورى الانجليزى (6)

رحيل دانى ويلبيك:


طلب جارى نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق من لويس فان جال أن يقرر مصير دانى ويلبيك المطلوب من أرسنال مقابل 16 مليون جنيه إسترلينى، وهو ما وافق عليه المدرب الهولندى، ورغم قلة أهداف ويلبيك مع الشياطين الحمر والتى لم تتخطى الـ29 هدفاً، فى 142 مباراة، إلا أنه كان دائما ورقة بديلة رابحة ويسجل أهداف حاسمة وهو ما يقوم به حالياً مع أرسنال.



مانشستر يونايتد اليوم، مانشستر سيتى، ديربى مانشستر، الدورى الانجليزى (7)

الرهان على فالكاو وهو عائد من الصليبى:


طلب فان جال التعاقد مع الكولومبى رادميل فالكاو المهاجم الذى أحرز 70 هدفاً فى 91 مباراة مع أتلتيكو مدريد الإسبانى قبل أن ينتقل لموناكو الفرنسى مقابل 60 مليون يورو، ثم أعير لمانشستر يونايتد عقب عودته من اصابة الصليبى التى حرمته من مونديال 2014 مع كولومبيا، وخاض 29 مباراة وأحرز 4 أهداف فقط مع الشياطين الحمر.



اخبار متعلقة:


- ديربى مانشستر.. فان جال: لا بديل عن الفوز أمام السيتى.. وأخشى الارهاق

- فان جال: لم نفكر فى أى شىء سوى الفوز على ليفربول غداً









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة