سيول تعلن عن احتجاز كوريا الشمالية لمركب صيد كورى جنوبى

الأحد، 08 أغسطس 2010 04:08 م
سيول تعلن عن احتجاز كوريا الشمالية لمركب صيد كورى جنوبى رئيس كوريا الجنوبية لى ميونج باك
سيول(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة الأنباء وخفر السواحل فى كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية احتجزت مركب صيد كوريا جنوبيا كان قد فقد فى شرق شبه الجزيرة الكورية فى أجواء التوتر بين البلدين، بالتزامن مع مناورات بحرية تجريها سيول بالقرب من المنطقة الحدودية.

ونقلت وكالة يونهاب عن متحدث باسم خفر السواحل قوله، إن مركب الصيد الذى كان على متنه سبعة بحارة (أربعة كوريين جنوبيين وثلاثة صينيين) تم اعتراضه من جانب السلطات الكورية الشمالية.

وجاء اعتراض المركب بالتزامن مع مواصلة كوريا الجنوبية اليوم، الأحد، لأكبر مناورات بحرية دفاعية تجريها فى تاريخها، بالقرب من المنطقة الحدودية مع كوريا الشمالية، على الرغم من تهديد بيونج يانج بالرد.

وحذرت حكومة سيول الأربعاء بأنها "لن تسمح بأى عمل استفزازى" خلال الأيام الخمسة للمناورات. ووصفت كوريا الشمالية هذه المناورات بأنها "اجتياح مباشر"، وهددت بأنها ستقوم بـ"رد شديد".


وتعتبر المناورات الكورية الجنوبية بمثابة تحذير للجارة الشمالية، بعد غرق البارجة الكورية الجنوبية شيونان فى مارس الماضى الذى أدى إلى مقتل 46 بحارا كوريا جنوبيا.

وتتهم سيول وواشنطن، استنادا إلى نتائج تحقيق دولى، بيونج يانج بالوقوف وراء غرق البارجة شيونان بالقرب من الحدود البحرية بين الكوريتين فى البحر الأصفر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة