بالصور.. الداخلية تحارب السائقين متعاطى المخدرات.. ضبط 205 خلال 150 ساعة فى حملات مرورية على الطرق السريعة منهم 6 سائقى مدارس..ومساعد الوزير: ننسق مع وزارة الصحة ونسعى لإلزامهم بالقواعد لتقليل الحوادث

السبت، 19 مارس 2016 05:15 ص
بالصور.. الداخلية تحارب السائقين متعاطى المخدرات.. ضبط 205 خلال 150 ساعة فى حملات مرورية على الطرق السريعة منهم 6 سائقى مدارس..ومساعد الوزير: ننسق مع وزارة الصحة ونسعى لإلزامهم بالقواعد لتقليل الحوادث إجراء التحليلات الطبية للسائقين
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشن الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مجدى عز الدين الصادق، مساعد الوزير للمرور، الحملات بالتنسيق مع كل إدارات المرور بمديريات الأمن، لضبط قائدى المركبات تحت تأثير الخمر أو المخدر، بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة، على الطرق السريعة والصحراوية.
إجراء التحليلات الطبية للسائقين (1)
ووجهت الإدارة عدة ضربات لهم على مدار الـ150 ساعة الماضية لرصد متعاطى المواد المخدرة بهدف تقليل حوادث السير، وأسفرت جهود الحملات بعد إجراء تحليل طبى على 1423 سائقًا، ضبط 205 حالات إيجابية، أثبتت تعاطيها للمواد المخدرة، أى بما يعادل نسبة 33% منهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، للحد من حوادث الطرق من قِبَل سائقى المركبات تحت تأثير المواد المخدرة والخمور والمسكرات.

وقال اللواء مجدى عز الدين، مدير الإدارة العامة للمرور، إن هناك حملات مرورية مكبرة تُشَن بشكلٍ يومى على مستوى المحافظات، لرصد المخالفات المرورية بشتى أنواعها، بمشاركة القوات الأمنية بالطرق والشوارع المهمة، لفحص مخالفات السائقين، والتى كان أبرزها طرق الإسكندرية السريعة، والطريق الصحراوى والزراعى، وطريق الإسماعيلية، والسويس، والطريق الدائرى.
إجراء التحليلات الطبية للسائقين (4)

وأضاف عز الدين، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الإدارة تشن حملات على الطرق السريعة والصحراوية، لفحص للسيارات لرصد المخالفات بجميع أنواعها، وعلى رأسها مخالفات السرعة بواسطة الرادارت المنتشرة على الطرق بجانب الحملات للكشف عن متعاطى المواد المخدرة، أثناء القيادة عن طريق إجراء تحليل طبى لجميع السائقين ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه بإحالته إلى النيابة المختصة بالأضافة الى حملات للكشف عن سائق اتوبيسات المدارس منعا لوقوع اى حوادث مرورية و حفاظا على سلامة المواطنين
إجراء التحليلات الطبية للسائقين (3)

وأكد اللواء علاء الدجوى، مدير مرور القاهرة، تكثيف الحملات على الميادين والشوارع الرئيسية على مدار الـ24 ساعة، لمنع وقوع الحوادث منها حملات للكشف عن متعاطى المواد المخدرة على الطرق ولسائقى أتوبيسات المدارس بإشراف اللواء خالد عبد العال مدير أمن العاصمة، بالاشتراك مع صندوق مكافحة الإدمان ووزارة التربية والتعليم حرصا على سلامة الطلاب.
إجراء التحليلات الطبية للسائقين (2)

وأضاف الدجوى، أن تلك الحملات أسفرت على مدار اللأسبوع الماضى عن إجراء تحليل طبى لـ210 سائقين تم أثبات تعاطى المواد المخدرة لـ19 عينة إيجابية وتم إجراء حملات أخرى على سائقى أتوبيسات المدارس وتم رصد 6 عينات بقطاع غرب وشرق القاهرة وسيتم استكمال تلك الحملات على مدار الأسبوع المقبل.

اللواء مجدى إسماعيل مدير مرور الجيزة، أشار إلى أن الهدف من الحملات المرورية ليس رصد المخالفات بقدر إلزام المواطنين بقواعد وآداب المرو،ر وسيتم انتشار الحملات أعلى الطرق على مدار اليوم بالكامل، كما يتم رصد متعاطى المواد المخدرة أعلى المحاور وتم ضبط 18 حالة إيجابية خلال الأسبوع الماضى.

وأوضح المرور أن الحوادث المرورية تقع بسبب عنصرين أساسين، أولهما تعاطى السائقين للمواد المخدرة، مما يؤثر بالسلب على فقدانهم التركيز أثناء القيادة أما السبب الثانى، ويتمثل فى عدم اتباع السائقين للإرشادات المروية أثناء القيادة مما يعرض حياتهم وغيرهم من المواطنين للموت مشيرا إلى أن من ثبت من السائقين تعاطيهم المواد المخدرة تم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

ولفت إلى أن الإدارة استقلبت خلال الأسبوع الماضى عدد كبير من المدارس للتوعية المرورية ضد اخطار القيادة الخاطئة وكيفية تدريب الطلاب على القيادة الصحيحة و اتباع المثل العليا لقواعد وآداب المرور ولتجنب ارتكاب المخالفات وعدم وقوع أى حوادث مرورية.


إجراء التحليلات الطبية للسائقين (5)

إجراء التحليلات الطبية للسائقين (6)

إجراء التحليلات الطبية للسائقين (7)

إجراء التحليلات الطبية للسائقين (8)

إجراء التحليلات الطبية للسائقين (1)

إجراء التحليلات الطبية للسائقين (2)

إجراء التحليلات الطبية للسائقين (3)

إجراء التحليلات الطبية للسائقين (4)

إجراء التحليلات الطبية للسائقين (5)



أخبار متعلقة..

ضبط 4 آلاف و890 مخالفة مرورية وحجز 21 "توك توك" بالجيزة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك

وفين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة