بالفيديو.. بعد إعلان قائمتى فرنسا وإنجلترا.. ليستر سيتى يتحول إلى مصنع النجوم

الجمعة، 18 مارس 2016 01:09 ص
بالفيديو.. بعد إعلان قائمتى فرنسا وإنجلترا.. ليستر سيتى يتحول إلى مصنع النجوم فريق ليستر سيتى
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أغلب الأحيان يلجأ المديرون الفنيون للمنتخبات العملاقة فى عالم كرة القدم، للاعتماد على اللاعبين الذين يلعبون لأندية كبرى، وذلك عندما يتعلق الأمر ببطولة قوية يُشارك فيها هذا المنتخب كالمونديال أو اليورو، حيث إنه يضم هؤلاء اللاعبين المميزين لصفوف الفريق الوطنى، كى يساعدوه على الفوز بالبطولة أو الخروج من الأدوار النهائية بعد أداء جيد على أقل تقدير.

لو نظرنا للمنتخب المصرى الوطنى، سنجد أن أغلب الاختيارات تأتى من صفوف العملاقين الأهلى والزمالك، إلى جانب عدد قليل للغاية من الأندية الأخرى، وهو نفس الحال بالنسبة للمنتخبات الأوروبية التى تعتمد فى الغالب على نجوم الأندية الشهيرة.

ولكن على النقيض من ذلك نجح ليستر سيتى فى تغيير هذه القاعدة، فرغم أنه يعتبر من فرق الوسط فى انجلترا وأوروبا، وربما من الفرق المغمورة، إلا أن ما فعله هذا الموسم وتربعه على صدارة ترتيب البريميرليج، واقترابه من حلم التتويج باللقب، كسر هذه القواعد الراسخة، وأصبح لاعبوه هدفاً رئيسياً للمنتخبات المختلفة، بعدما أصبح هو نفسه أحد الأندية المُخيفة فى القارة العجوز.

اليوم أعلن المنتخبان الإنجليزى والفرنسى عن قائمتيهما الرسميتين للمباريات الودية التى سيخوضانها استعداداً للمشاركة فى يورو 2016، ولم تخل كليتهما بالطبع من نجوم ليستر..

كانتى فى قائمة الديوك لأول مرة


نجولو كانتى لاعب الوسط ذو البشرة السمراء، لم يكن أحد يعرفه قبل بداية الموسم، ولكنه قدم أداءً مذهلاً مع الفريق طوال الموسم، وكان رمانة خط الوسط وأحد أكثر اللاعبين مجهوداً وخاصة على المستوى الدفاعى، بشهادة كل المحللين والخبراء، ليكافئه ديديه ديشامب المدير الفنى لمنتخب فرنسا، بضمه لقائمة الديوك لمواجهة منتخب هولندا وروسيا ودياً فى 25 و 29 مارس الجارى، رغم أنه لم يلعب لأى فئة من الأعمار السنية لفرنسا فى السابق.



درينكووتر فى قائمة انجلترا لأول مرة


مثلما حدث مع كانتى، انضم درينكووتر أيضاً لصفوف المنتخب الإنجليزى، لأول مرة تحت قيادة روى هودجسون، استعداداً لمواجهتى ألمانيا وهولندا فى 25 و 29 مارس الجارى، بعد الأداء الرائع الذى قدمه لاعب وسط ليستر مع الثعالب خلال الموسم الحالى، ومساعدته الفريق على الاقتراب من الفوز بلقب البريميرليج، ليرتدى قميص الفريق المنتخب الأول، للإنجليز، بعد أن مثَّل من قبل الأسود الثلاثة فى منتخبى تحت 18 و تحت 19 عاماً.



ليستر بوابة فاردى لتمثيل الإنجليز


جيمى فاردى سبق كانتى ودرينكووتر للإنضمام لمنتخب إنجلترا، فرغم أنه لم يلعب أى مباراة دولية قبل بلوغه الـ 28 عاماً، إلا أن صدارته ترتيب هدافى البريميرليج منذ بداية الموسم وحتى الآن إلى أن وصل لـ 19 هدفاً، جعله عنصراً أساسياً فى كتيبة هودجسون، إلى جانب كلاً من واين رونى نجم مانشستر يونايتد وهارى كين نجم توتنهام، حيث انضم للمنتخب فى مايو الماضى، ولعب معه 4 مباريات، ومن المتوقع أن يكون أحد أفراد الفريق فى يورو 2016.




أخبار متعلقة..


- عودة ستوريدج وضم درينكووتر للمرة الأولى لقائمة إنجلترا قبل مواجهة ألمانيا

- ديشامب يستدعى نجم ليستر سيتى لقائمة فرنسا لأول مرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة