انتخابات أمريكيا فى عيون رسامى الكاريكاتير بإسرائيل.."ترامب يكتسح منافسيه"

الخميس، 17 مارس 2016 09:13 م
انتخابات أمريكيا فى عيون رسامى الكاريكاتير بإسرائيل.."ترامب يكتسح منافسيه" دونالد ترامب
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفعت التصريحات المؤيدة لدولة الاحتلال الإسرائيلى التى يطلقها دونالد ترامب المرشح الجمهورى فى الانتخابات الأمريكية، والتى كان آخرها لصحيفة "يسرائيل هيوم" التى أعرب فيها عن حبه الشديد للإسرائيليين، وأنه صديق لهم، إلى قيام رسامو الكاريكاتير فى إسرائيل بحملة تأييد له .


الكاريكاتير بإسرائيل (1)


ففى صحيفة "هأارتس " قام رسام الكاريكاتير الإسرائيلى بدرمان برسم "ترامب" على شكل "فيل" ضخم وهو شعار الجمهوريين، ويتلاعب بالمرشحين الجمهوريين المنافسين له، ويجلس الفيل الضخم على منافسه تيد كروز، بينما رسم المرشح المنافس الآخر"كورميو" وهو يجلس عليه، فى إشارة إلى نجاح "ترامب" فى انتخابات الحزب الجمهورى .


الكاريكاتير بإسرائيل (2)


وفى صحيفة "يسرائيل هيوم" نشر رسام الكاريكاتير بالصحيفة " شلومو كوهين " رسما كاريكاتيرا لفيل ضخم رمز الجمهوريين وحمار رمز الديمقراطيين، ويقف كل منهما أمام سلم فى انتظار أن يصل كل منهما للبيت الأبيض، وكتب أعلى الكاريكاتير "فى انتظار النتائج" .


الكاريكاتير بإسرائيل (3)

وفى نفس الصحيفة نشر رسام الكاريكاتير الإسرائيلى " كوهين" وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون والمرشحة بالحزب الديمقراطى وهى تهرول وممسكة فى يدها "سرج" لوضعه أعلى الحمار رمز الحزب الديمقراطى بينما يهرول وراءها المرشح الآخر بيرنى ساندرز فى محاولة منهما ليتسابقا الزمن للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى .

وكان آخر استطلاع للرأى أجراه الإعلام الإسرائيلى قد كشف النقاب عن أن الغالبية العظمى من الإسرائيليين يفضلون فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب عن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون للفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف الاستطلاع أن 25 % من الإسرائيليين يرون أن فوز "ترامب" فى انتخابات الرئاسة سيخدم مصالح إسرائيل عن فوز المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، وتابع الاستطلاع أن كلينتون حصلت على تأييد 24% فقط من الإسرائيليين، بينما يرون أن فرص دخولها البيت الأبيض ضئيلة عن ترامب.


موضوعات متعلقة ..


ترامب لصحيفة عبرية: أعشق الإسرائيليين وسأظل الصديق الأوفى لهم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة