حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15/3/2016 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 15 مارس 2016 12:08 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15/3/2016 فى مصر والدول العربية حالة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قراءنا الأعزاء نقدم لكم، توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء 15/3/2016 حيث نقدم بدقة متناهية توقعات حالة الطقس الثلاثاء فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء جنوبا نهارا، بارد ليلا، وتتكاثر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار هناك .

والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط شمالا حتى شمال الصعيد وعلى البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى لاضطراب حركة الملاحة البحرية. وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح على البحرين شمالية غربية.

الطقس فى الأردن


يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط أمطار خفيفة بين الحين والآخر خاصة فى شمال ووسط المملكة قد تمتد لبعضالاجزاء من المرتفعات الجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار خاصة فى المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

الطقس فى العراق


سيكون الطقس فى المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار تكون متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية أحياناً لتاثرها بامتداد المنخفض الجوى من تركيا وفى المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئيا يتحول إلى صحو كما يتصاعد الغبار فى أماكن متعددة منهما لتاثرهما بأمتداد مرتفع جوى من البحر المتوسط ودرجات الحرارة على العموم تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق ودرجة الحرارة الصغرى 13 مْ والعظمى 24 مْ “.

الطقس فى المغرب


يتوقع أن يكون الطقس غائما حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار أو زخات من المحتمل أن تكون رعدية بشمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية، فى حين ستهم سحب عابرة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة صباحا كلا من منطقة السايس والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس وكذلك سهول الشاوية ودكالة.

وستهم بعض التساقطات الثلجية شمال المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقى المناطق الشمالية ونسبيا صافية بباقى الجهات، مع تكون صقيع (جريحة) بمرتفعات الأطلس .

الطقس فى فلسطين


يكون الجو بارداً نسبياً وغائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأانخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوى العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها فى بعض الهبات إلى حوالى 60كم/ساعة والبحر مائجاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة