بعد قرار وزير المالية بالسماح بعودتهم للعمل..

"التأمينات" تبدأ صرف معاشات سائقى المعاش المبكر المتوقفة

الجمعة، 06 أغسطس 2010 07:39 ص
"التأمينات" تبدأ صرف معاشات سائقى المعاش المبكر المتوقفة يوسف بطرس غالى وزير المالية
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت ثريا فتوح، رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاعين العام والخاص، أن عددا من مكاتب التأمينات بدأت صرف مستحقات السائقين الحاصلين على رخص القيادة المهنية، والمتوقف صرف معاشاتهم قبل سنوات.

وقالت فتوح فى تصريحات لليوم السابع إن الصرف يتم بناء على قيام مستحقى المعاشات تقديم طلبات بالصرف، وهو ما حدث فى العديد من مكاتب التأمينات.

يأتى هذا فى إطار قرار يوسف بطرس غالى، وزير المالية، الصادر الأسبوع الماضى بتعديل القواعد المنفذة لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية الحالى، تقضى بالسماح للمؤمن عليهم الذين تقاعدوا عن العمل بنظام المعاش المبكر من حاملى الرخص المهنية، بالعودة للعمل مرة أخرى مع التمتع بخدمات نظام التأمينات الاجتماعية، على أن يتم حساب فترة العمل الجديدة كفترة تأمينية مستقلة تماما عن مدة خدمته الأولى، والتى أنهاها بالمعاش المبكر.

كما وافق الوزير على تطبيق أحكام المادة 40 من القانون 70 لسنة 1975 على مدة الاشتراك التالية لاستحقاق المعاش المبكر واعتبارها مدة قائمة بذاتها، حيث إن تطبيق القواعد السابقة باللائحة التنفيذية على تلك الفئات كان يؤدى إلى اعتبارهم مخالفين للقانون عند العودة للعمل مرة أخرى، وهو ما أدى إلى إيقاف صرف معاشات البعض ومطالبتهم بما سبق وأن صرفوه من معاشات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة