حبس سائق بأوسيم لتنقيبه عن الآثار

الخميس، 05 أغسطس 2010 02:32 م
حبس سائق بأوسيم لتنقيبه عن الآثار هوس البحث عن الآثار أصاب الكثير من المصريين
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هوس الآثار أصاب سائق بمنطقة أوسيم بعدما أوهمه أحد الدجالين بوجود كنز أثرى أسفل منزله، فبدأ ينقب عنه ليلاً حتى أصيبت منازل الجيران بالتصدع، فتم القبض عليه وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

تعددت البلاغات للواء أسامة المراسى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن 6 أكتوبر من الأهالى بشارع النقطة القديم بأوسيم يتضررون من أحد السائقين لتنقيبه المستمر عن الآثار، الأمر الذى أصاب منازلهم بالتصدع.

تم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث أشرف عليه اللواء أحمد عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث 6 أكتوبر وتبين صحة المعلومات، فتم استئذان النيابة العامة وبمداهمة المنزل تبين وجود حفره بعمق 4 أمتار تقريبا بمساحه 2.5 متر × 2.5 وكذا عثر على أدوات حفر عبارة عن فأس، كوريك، 2 مقطف.

تم القبض على صاحب المنزل "أحمد. س.أ" (42 سنة) سائق، وبمواجهته اعترف بتنقيبه عن الآثار بعدما أوهمه أحد الدجالين بوجود كنز أثرى أسفل منزله، فتم تحرير محضر له وأخطرت النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وفرض كردون أمنى حول المنزل لحين انتداب لجنة من خبراء الآثار لمعرفة ما إذا كانت توجد كنوز أثرية أسفل المنزل من عدمه، كما طلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة