بالصور.. الإسكندرية تتحول إلى تلال قمامة بعد إضراب عاملى النظافة.. العمال: الإضراب يشمل جميع المناطق والورش.. ومطالبات بصرف الرواتب المتأخرة.. والشركة: صرف المستحقات المالية الأحد المقبل

الجمعة، 11 مارس 2016 04:53 م
بالصور.. الإسكندرية تتحول إلى تلال قمامة بعد إضراب عاملى النظافة.. العمال: الإضراب يشمل جميع المناطق والورش.. ومطالبات بصرف الرواتب المتأخرة.. والشركة: صرف المستحقات المالية الأحد المقبل إضراب عاملى النظافة
الإسكندرية - جاكلين منير - أسماء على بدر - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحولت عروس البحر الإسكندرية فى أقل من 24 ساعة إلى تلال من القمامة والمخلفات بعد إعلان عمال شركة النظافة المسئولة عن جمع القمامة بالمحافظة دخولهم فى إضراب مفتوح بسبب عدم تقاضيهم مستحقاتهم المالية كاملة عن شهر فبراير، ومماطلات عديدة منذ أربعة أشهر فى صرف المستحقات.
اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (1)

تلال القمامة تكسو الإسكندرية فى اليوم الاول من الإضراب


وامتلأت شوارع المحافظة بتلال من القمامة لإضراب العمال عن العمل منذ الساعة الخامسة صباحاً وانضمام الوردية الصباحية للإضراب فى الساعة الخامسة صباحاً، وامتناعهم عن تنظيف الشوارع وجمع القمامة ما سبب فى أزمة بشوارع محافظة الإسكندرية.

وقال أحمد مصطفى، عامل بالشركة، إنهم تواصلوا مع إدارة الشركة لصرف باقى المستحقات لكن هناك تعنت شديد من الإدارة فى صرف المستحقات وتحويل العمال المعترضين إلى التحقيق ومجازاتهم للمطالبة بحقوقهم.

غضب عمال الشركة بسبب الرواتب


وأضاف أن الإضراب يشمل جميع المناطق والورش والجمع والورشة الرئيسية بمنطقة محرم بيك، والذى بدأ منذ مساء أمس، مؤكداً أنهم مستمرون فى الإضراب لحين صرف جميع المستحقات والتنازل عن التحقيقات والاتهامات الموجهه للعمال.
اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (2)

ومن جانبه قال أمين كامل، عامل بالشركة، إن قسم ضباط شرطة قسم كرموز توجه إليهم مساء أمس للتفاوض من أجل فض الاعتصام، وحاول عمال الشركة بتحرير محضر ضد الإدارة لكنهم رفضوا لحل الأزمة ودياً بعيداً عن المحاضر والإجراءات القانونية.

وأكد أن عمال الشركة متمسكون بحقوقهم حتى صرف جميع المستحقات الخاصة بهم وكتابة تعهد بعدم التأخر فى صرف المستحقات فى الشهور المقبلة، مشيراً إلى أن أزمة صرف المرتبات بدأت من 4 أشهر وصرف المستحقات بعد مماطلات وعلى عدة مراحل.

الشركة تتفاوض مع العمال لحل الأزمة


ومن جانبه أكد المدير التنفيذى للشركة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رواتب العاملين بالشركة من سائقين وعمال، متواجدة بالبنك وسيتم صرفها صباح الأحد المقبل نظرا للإجازة الأسبوعية، مشيرا إلى أنه جارى التفاوض مع عمال القمامة لفض الإضراب، مشيرا إلى أن أعمال المقاولين من الباطن تسير بشكل طبيعى إلى الآن.
اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (3)

وأوضح أن العقد المبرم مع المحافظة ينص على دفع قيمة إجمالية تصل إلى 14 ونصف مليون جنيه شهريا، إلا أن الشركة تتسلم أقل من نصف المبلغ المبرم وأحيانا لا يكفى رواتب العاملين، الذين يصل عددهم إلى 5500 عامل وموظف بالشركة، حيث إن الشركة كإحدى الشركات الوطنية تلتزم بالحد الأدنى للأجور فلا يقل مرتب أى عامل عن 1200 جنيه، بالإضافة إلى التعاقد مع بعض المقاولين من الباطن لعدم قدرة الأسطول الخاص بالشركة برفع كل ما تنتجه الإسكندرية من مخلفات.
اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (9)

وأشار إلى أن الشركة حاولت أكثر من مرة السيطرة على الإضرابات التى يقوم بها بعض العاملين بسبب تأخر الرواتب والمستحقات المالية لهم، وكان آخرها الشهر الماضى بسبب تأخر صرف رواتب العاملين على شهرين بدلا من شهر، وكان عمال شركة القمامة قد نظموا إضرابا عن العمل فى الوردية المسائية حتى الآن، احتجاجا على تأخر صرف المستحقات المالية للشهر الجارى محافظة الإسكندرية.

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (4)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (5)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (6)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (7)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (8)


اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (2)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (3)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (4)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (5)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (6)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (7)

اضراب عاملى النظافه الاسكندرية (8)



موضوعات متعلقة..



- عمال نهضة مصر للنظافة بالإسكندرية يدخلون فى إضراب بسبب عدم تقاضى رواتبهم

- موظفو الشهر العقارى يواصلون إضرابهم بالإسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة