خطة "رسالة" لكساء 2 مليون محتاج وإفطار الصائمين فى رمضان

الأربعاء، 04 أغسطس 2010 06:20 م
خطة "رسالة" لكساء 2 مليون محتاج وإفطار الصائمين فى رمضان جمعية رسالة
كتبت آية نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت جمعية "رسالة" اليوم الأربعاء، خطتها الشهرية فى رمضان المقبل، والتى تنظم خلالها مشروعين خيريين، تستهدف تقديم أشكال مختلفة من المساعدات للأسر، تتضمن حملة كساء مليون محتاج، ومشروع إفطار الصائمين.

وتقول مروة عبد المنعم – أحد مسئولى العلاقات العامة بالجمعية - "تحاول الجمعية هذا العام زيادة المساعدات التى نقوم بتقديمها للأسر المحتاجة، فنواصل مشروع كساء 2 مليون محتاج، نقوم من خلاله بتوزيع الملابس المستعملة التى يقوم الأفراد بالتبرع بهم، فيقوم المتطوعون بفرزها وتنظيفها وكيها وتعبئتها ثم نقوم بالتوزيع من خلال المساعدات الداخلية على مستوى محافظات مصر، وقد نجحنا العام الماضى فى كساء 750 ألف محتاج بـ 2 مليون قطعة ملابس اشترك فى توزيعها حوالى 37 ألف متطوع".

وتضيف "ينقسم مشروع إفطار الصائمين إلى توزيع شنط الخير، والتى ستركز عليها القوافل الداخلية والخارجية، ونهدف الوصول إلى 30 ألف أسرة، إلى جانب زيارات المتطوعين لدور الأيتام والمسنين والمستشفيات، خصوصا التى تعانى الإهمال للإفطار معهم، وهو ما يشعرهم بجو اللمة وروح الأسرة التى قد يفتقدونها، وقد خططنا لزيارة 250 على الأقل هذا العام".

أوضحت مروة أن الجمعية تستقبل يومياً آلاف الصائمين فى موائد الرحمن التى تنظمها فى مقارها الرئيسية، والذى وصل عددهم العام الماضى إلى 102 ألف صائم يهدفوا زيادتها هذا العام إلى 150 ألفاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة