اتفاقية تعاون صحى بين مصر وطاجيكستان

السبت، 07 يونيو 2008 06:38 م
اتفاقية تعاون صحى بين مصر وطاجيكستان د.حاتم الجبلى وزير الصحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان ونظيره الطاجيكى الدكتور نصرة الله سليموف، على اتفاقية للتعاون الصحى بين مصر وطاجيكستان. وأكد الدكتور حاتم الجبلى عقب مراسم التوقيع على الاتفاقية، إن هذه الاتفاقية تعد باكورة التعاون الصحى بين البلدين، مشيراً إلى أنها تتضمن مجموعة من الأهداف الصحية المشتركة بين البلدين، وتشمل تسهيل تسجيل الدواء المصرى والمنتجات غير الدوائية وقبول أسعار التصدير المقدمة من الشركات المصرية دون الالتزام بالسعر المتداول به الدواء فى مصر، مشيراً إلى قبول نفس الشرط من جانب السعودية والمغرب والجزائر وليبيا.

وأوضح أن الوزارة تهتم بآليات التنفيذ فى كافة الاتفاقيات، ولذلك سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية وتذليل كافة الصعوبات لإنجاحها، مشيراً إلى أن الاتفاقية تشمل زيادة حجم التبادل التجارى فى هذا المجال، كما ستقدم مصر الدعم الفنى لطاجيكستان فى مجال الطوارىء والأمراض المعدية والأوبئة.

وأكد أن وزارة الصحة تعمل على فتح أسواق جديدة للدواء المصرى فى آسيا، وستكون طاجيكستان قاعدة لتسويق الدواء المصرى فى تلك القارة، منوها بأن إحدى شركات الدواء المصرية حصلت على 60% من ملكية أحد مصانع الدواء المملوكة للحكومة الطاجيكية، وهو مصنع قديم يحتاج الى تطوير وتحديث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة