مزاج المصريين فى الشاى والقهوة أثناء العمل

الإثنين، 02 أغسطس 2010 07:52 م
مزاج المصريين فى الشاى والقهوة أثناء العمل
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع ضغط العمل لا يجد المصريون غير الشاى والقهوة وسيلة تساعدهم على التركيز فى العمل، فعادة معظم الموظفين فى المصالح الحكومية بأنواعها المختلفة يفضلون تناول الشاى أثناء العمل، فالشاى أصبح مشروبا رسميا لأغلب المصريين.

يؤكد الدكتور محمد هانى كمال أستاذ التغذية بطب القاهرة أن الشاى به بعض المواد المنبهة التى تساعد المخ على التركيز، كما أن وجود السكر فى الشاى يزيد من مرونة المخ، وفى أثناء الصيف يحتاج الجسم لمزيد من المياه التى هى مكون من مكونات الشاى، ولكن يحذر من الإكثار من تناوله لأنه قد يؤثر على قدرة الفرد على العمل ويجعله يعتاد عليه بشكل ضرورى أثناء العمل.

يقول حسن عبد الله (35 سنة ـ مدرس) بوزارة التربية والتعليم، إنه يفضل تناول الشاى أثناء قيامه بالتدريس للطلاب، حتى أنه لم يعد يستطيع أن يشرح أى درس لطلابه دون تناول كوب الشاى الخاص به.

أما على فاضل (29 عاما) يعمل بأحد البنوك يقول إنه اعتاد على أن يتناول أكثر من كوب شاى يوميا لأن الشاى يساعده على استعادة تركيزه كلما مر الوقت عليه.

بينما أكدت منى سالم (31 عاما) أنها لا تفضل شرب الشاى أثناء العمل فهى تفضل القهوة لأنها ذات مفعول أقوى من الشاى على استعادة التركيز.

بينما يقول أحمد رزق (18 عاما) طالب بالجامعة أنه يضطر لتناول الشاى والقهوة أثناء الامتحانات ورغبته فى مواصلة المذاكرة على الرغم من أنه لا يحب تناول أى منهم فهو يفضل شرب العصائر والمثلجات عادة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة