"أستطيع أن أضع حداً للإيدز"

السبت، 07 يونيو 2008 01:03 م
"أستطيع أن أضع حداً للإيدز" خالد أبو النجا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" حملة جديدة بعنوان "أستطيع أن أضع حداً للإيدز" لمواجهة فيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة الإيدز. تأتى هذه الحملة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز وصندوق الأمم المتحدة للسكان والبرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز التابع لوزارة الصحة والسكان.

تهدف الحملة التى بدأت الجمعة بالقاهرة إلى رفع درجة الوعى بين الشخصيات العامة والمشهورة وخاصة من الفنانين وحثهم على المشاركة فى حملات التوعية والخدمات التطوعية والسرية المقدمة للمشورة والفحص فيما يتعلق بمرض نقص المناعة المكتسبة "إيدز" على اعتبار أن لهم قدرة كبيرة على إقناع المواطنين بأهمية تجنب الإصابة بالفيروس وتوعيتهم بوسائل انتقال العدوى والوقاية منها.


أشارت التقديرات التى تم عرضها خلال الاحتفال بمناسبة الحملة الجديدة إلى أن عدد المصابين بالإيدز حول العالم بلغ منذ عام 1987 وحتى عام 2007 ما يقارب من 60 مليون شخص، فقد منهم حوالى 25 مليون شخص حياتهم خلال نفس المدة.

شارك فى الحملة عدد كبير من الفنانين من بينهم خالد أبو النجا سفير النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف ومحمد منير وعمرو واكد وهند صبرى بالإضافة إلى نخبة من قادة الرأى ورجال الإعلام والصحافة وممثلى منظمات ووكالات الأمم المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة